فرستابن سيدفع ريتشياردو لتقديم أفضل مستوياته

ليس من السهل أن تغادر الابتسامة وجه دانييل ريتشياردو لكن زميله في رد بول ماكس فرستابن سيأمل ألا يملك السائق الأسترالي الكثير من الأمور التي تجعله يضحك على مدار بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.

وستتوجه الأضواء نحو الصراع بين اثنين من أشهر سائقي فورمولا 1 في موسم، من المنتظر أن يظهر في ثوب جديد، وسيبدأ في ملبورن الأسبوع المقبل في ظل رغبة كل منهما في أن يكون السائق الأول بالفريق.

وحتى إذا ظهر رد بول حاليا أقل قوة من فيراري ومرسيدس في الصراع على اللقب فإنه من المتوقع أن يتنافس السائقان كثيرا على الصعود إلى منصة التتويج.

وسيدخل فرستابن، وهو أصغر سائق يفوز بسباق في تاريخ البطولة، هذا الموسم بينما يحظى بشهرة كبيرة بين المشجعين كما يبدو بوسعه تسجيل المزيد من الأرقام القياسية.

ودخل فرستابن (19 عاما) في مقارنات مع البطل الراحل ايرتون سينا بعدما خطف الأضواء في سباق جائزة البرازيل العام الماضي وبات ينظر إلى السائق الهولندي على أنه القوة القادمة وسيتوج باللقب في يوم ما.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول خلال تجارب ما قبل انطلاق الموسم في برشلونة “هناك ضجة حوله تزداد يوما بعد اخر”.

وأضاف “لقد رأيتم الناس التي جاءت لتتابعه في سبا (بلجيكا) العام الماضي.. هناك متابعة وطنية خلفه”.

وتابع “لكن بعيدا عن ذلك فإنه يملك موهبة حقيقية . طموحاته ضخمة وهذا الأمر المثير بالنسبة له. إنه متمكن جدا”.

وكان ريتشياردو، الذي لا يوحي مظهره بشراسته ورغبته في تحقيق الفوز، هو الأفضل بعد سائقي مرسيدس في 2016 لكنه يواجه تحديا أكبر هذه المرة.

وبات ريتشياردو يشتهر باحتفالاته الصاخبة على منصات التتويج ومطالبته للآخرين بالاشتراك معه في لقطات تجذب اهتمام الكثيرين عقب السباقات.

وكان ريتشياردو، الذي سيكون بوسعه الاعتماد على دعم المشجعين في السباق الافتتاحي للموسم في بلاده، السائق الوحيد غير ثنائي مرسيدس الذي انطلق من الصدارة في سباقات العام الماضي.

وباستثناء ثنائي مرسيدس لم يفز غير ثنائي رد بول بسباقات العام الماضي لكن القدوم المهم لفرستابن شهد حماسا أكبر بعدما خاض سباقه الأول مع الفريق في إسبانيا في مايو أيار بعد الانتقال من تورو روسو.

ومع تقدم الموسم تحلى فرستابن بثبات كبير في المستوى وخرج مرة واحدة فقط في آخر ستة سباقات من ترتيب أول أربعة سائقين لكنه خسر في المقابل 10-7 أمام ريتشياردو في 17 مواجهة كزميلين.

لكن السائق الهولندي الشاب يتأخر فقط بنتيجة 8-7 أمام زميله في عدد مرات الصعود لمنصة التتويج.

وقال هورنر لموقع آي نيوز على الإنترنت “لم يكن بينهما أي شيء خلال النصف الثاني من العام. الشيء المثير بالنسبة لنا هو متابعة كيف سينجح ماكس وهو صغير السن في مواصلة التقدم والتطور.”

وأضاف “هل يستطيع دانييل أن يسايره؟ هل يتبقى الكثير في خزائنه؟ هل كان العام الماضي يمثل قمة مستواه؟ يشك المرء في امتلاكهما للمزيد من النظريات وسيكون من المثير متابعة الصراع بين الاثنين خلال هذا العام”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]