زيدان منزعج من موقف الرئيس الفرنسي بخصوص بنزيمة

دافع نجم المنتخب الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد الإسباني الحالي زين الدين زيدان، عن مواطنه ومهاجمه في النادي الملكي كريم بنزيمة الذي كان مرة أخرى في الواجهة بعد الانتقاد الذي تعرض له من قبل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند.

ويغيب بنزيمة عن المنتخب الفرنسي منذ أغسطس/ آب 2015، بسبب الدور الذي لعبه في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا على خلفية شريط جنسي خاص بالأخير.

وفي كتاب نشر الأسبوع الماضي، تطرق أولاند إلى هذه القضية ومهاجم ريال مدريد، قائلا، «من الناحية الأخلاقية، بنزيمة ليس بالمثال الذي يحتذى به».

ورد زيدان على ما قاله أولاند بحق مهاجم النادي الملكي، متوجها إلى الرئيس الفرنسي قائلا، «في أطار عملك بإمكانك أن توجه الانتقادات، لكن ليس بإمكانك قول أمور غريبة ومن الطبيعي أن يشعر اللاعب بالانزعاج جراء ذلك».

وأضاف زيدان عشية لقاء ريال مدريد ليجيا وارسو البولندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، «نعم، هذا الأمر (ما قاله أولاند) مزعج. يجب أن ندقق بما قاله بالضبط، لكن نعم، إنه يزعجني».

ورفعت عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الفرنسي على بنزيمة بسبب هذه القضية بعد نهائيات كأس أوروبا التي احتضنتها بلاده في يونيو/ حزيران، ويوليو/ تموز الماضيين، لكن مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان لم يضمه إلى التشكيلتين اللتين أعلنهما بعد النهائيات القارية من أجل خوض التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، معتبرا بأن الوقت لم يحن من أجل ضمه مجددا إلى الفريق.

واعتبر زيدان أن ما قاله أولاند بشأن بنزيمة غير ملائم خصوصا بعد قرار رفع العقوبة المفروضة عليه، مضيفا، «لا أتشارك الرأي مع الكثيرين لكن ليس بإمكاني تغيير أي شيء مما يقال».

ولم يكتف أولاند بتوجيه سهامه إلى بنزيمة، بل انتقد أيضا غياب «المشاعر» بين المنتخب الفرنسي والجمهور، لكن قلب دفاع ريال مدريد رافايل فاران، أكد عدم تأثره بما قاله رئيس البلاد، مضيفا، «لا أريد الرد على ما قاله في الإعلام. هذه الكلامات لا تزعجني حقا».

ومن المؤكد أن ما يهم زيدان وبنزيمة وفاران، في الوقت الحالي ليس ما قاله الرئيس الفرنسي، بل إن تركيزهم منصب على لقاء الثلاثاء على «سانتياغو برنابيو»، ضد ليجيا وارسو، حيث يسعى النادي الملكي إلى تأكيد خروجه من دوامة التعادلات التي علق فيها لأربع مباريات متتالية (3 في الدوري المحلي وواحدة في دوري الأبطال)، وذلك بعد اكتساحه ريال بيتيس 6-1 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري المحلي.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الثلاثاء مهرجانا تهديفيا آخر ضد فريق عائد إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 21 عاما، لكن هذه العودة لم تكن موفقة حتى الآن، إذ اهتزت شباكه في ثماني مناسبات دون أن يسجل أية هدف في مباراتيه الأوليين ضد بوروسيا دورتموند الألماني، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي.

لكن زيدان حذر لاعبيه من مقاربة المباراة بنفس طريقة المباراتين اللتين تعادل فيهما النادي الملكي على أرضه ضد فياريال وايبار، مضيفا، «فرص الفوز 50-50 في هذه المباراة، وعلينا أن نلعب بشكل جيد جدا من أجل أن نجعل الأمور صعبة عليهم منذ البداية».

وواصل، «هذا الفريق يشارك في نفس المسابقة التي نخوضها، وبالتالي لا يوجد خليج (هوة كبيرة بين الفريقين)، بالنسبة لي وذلك خلافا لما يعتقده الكثيرون».

وأكد زيدان، أن بإمكان النادي الملكي الذي توج باللقب العام الماضي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، الاعتماد في لقاء الثلاثاء على النجم الكولومبي خاميس رودريغيس بعد استعادته عافيته، لكن من المرجح أن لا يشارك أساسيا بعد المستوى المميز الذي قدمه إيسكو السبت ضد بيتيس حيث سجل ثنائية.

ويستمر غياب سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو بسبب الإصابة، ما يرجح أن يبدأ زيدان لقاء ليجيا بنفس التشكيلة التي واجهت بيتيس يوم السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]