البرلمان المصري يبدأ التحقيق في واقعة «الفيديو الجنسي»

استمعت اليوم، الثلاثاء، لجنة القيم بمجلس النواب المصري، إلى النائب أسامة شرشر بشأن اتهامه بنشر فيديو جنسي على جروب «واتس آب» لنواب البرلمان.

وأوضحت مصادر، أن النائب نفى أن يكون هو من أرسل هذا الفيديو.

          النائب المصري أسامة شرشر

وكان النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، طالب في جلسة الإثنين 27 يونيو/حزيران الماضي، باتخاذ الإجراءات القانونية، بشأن نشر فيديو على أحد جروبات النواب «واتس آب» يسئ للنواب والحياء العام.

وقرر علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الأمر للنائب العام، كما طالب مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية بالتدخل لتتبع الرقم مرسل الفيديو.

                                       النائب المصري علاء عابد

وترجع وقائع القصة، إلى إرسال مقطع فيديو إباحي من حساب النائب أسامة شرشر إلى أحد جروبات المجلس باسم «نواب البرلمان»، ويضم الجروب نائبات وعددا كبيرا من رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية عددهم 256 نائبا ونائبة.

 

وأشارت المصادر إلى أن النواب والنائبات أبدوا استغرابهم مما حدث، خاصة أن الجروب كان لتبادل الآراء والمعلومات حول القوانين والقضايا المطروحة تحت القبة.

وكان أول رد للنائب مصطفى بكري، الذي كتب: «أظن من العيب يا أخ أسامة أن يتم إرسال شريط جنسي على موقع نواب مصر، الذي نتبادل فيه الرأي والحوار حول القضايا البرلمان والمجتمع»، فرد عليه شرشر: «أنا آسف، التليفون فيه مشكلة»، لكن ذلك المبرر لم يوقف سيل ردود الأفعال على الجروب.

1

من جهته كتب النائب محمد علي، «يا مصطفى بك، هذا شيء لا يليق على موقع نواب ولا في شهر أُنزل فيه القرآن الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ»، فرد بكري، «أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسي فوراً من على الموقع يا أخ أسامة»، لكن استمرت ردود الأفعال الغاضبة تباعاً.

 

وقال النائب علي عبد الونيس، «والله عيب، المفروض إنكم رموز، والناس تثق فيكم، وهذا التصرف الصبياني، لا يليق بنواب الشعب، وفي الشهر الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ»، ما دفع بكري لتكرار رسالته للنائب أسامة شرشر، «أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسي فوراً من على الموقع يا أخ أسامة».

2

ثم خرج الأمر من لهجة الاستياء إلى لهجة ضرورة المحاسبة، فقال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، في رده على الواقعة، «هذه المهزلة الأخلاقية لا يجب أن تمر دون محاسبة، إن كنا برلمانا يحترم نفسه»، فرد عليه النائب محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية، «طرق المحاسبة معروفة».

3

من جهته دافع أسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة بالبرلمان عن نفسه، وقال إن حسابه الشخصي على «الواتس آب» تم اختراقه، لإحداث حالة من البلبلة ضده في مجلس النواب، لافتا أنه لا يعلم شيئًا عن الفيديو غير الأخلاقي الذي يتم إرساله للنواب من خلال حسابه.

4
يذكر أن أسامة شرشر، نائب مستقل عن دائرة «منوف وسرس الليان» في محافظة المنوفية، ويعمل رئيسًا لتحرير جريدة النهار.

وشارك أسامة شرشر فى القمة رقم 70 فى الأمم المتحدة بنيويورك، وشارك أيضًا فى الكثير القمم العربية والأفريقية والدولية،و خاض أسامة شرشر الانتخابات البرلمانية عام 1990، وكان في ذلك الوقت أصغر مرشح على مستوى الجمهورية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]