صور| للمرة الأولى.. ألمانيا تتوج لاجئة سورية ملكة للنبيذ

توجت لاجئة سورية “ملكة النبيذ” في ألمانيا لتفوز بلقب تقليدي سنوي جرت العادة أن يذهب إلى الشابات المحليات من الأسر المنتجة للنبيذ.

واختار صانعو النبيذ في إقليم موسيل الشابة نينورتا باهنو (26 عاما) في مسعى للتصدي لحالة الغضب المتنامية في ألمانيا من اللاجئين بعد وصول نحو مليون لاجئ العام الماضي.

b

ويختار الكثير من الأقاليم المنتجة للنبيذ في ألمانيا ملكة النبيذ كل عام وهو تقليد يعود إلى أوائل القرن العشرين عندما كن يرتدين فستاين الدرندل التراثية ويجسدن الصورة التقليدية للأنوثة الألمانية.

ولدى صعودها على المنصة في مهرجان للنبيذ في ترير مرتدية فستانا بلا أكمام بلون الخوخ وعلى شعرها الأسود الطويل تاج رسمت باهنو التي فرت من الحرب السورية قبل ثلاث سنوات مع أختها صورة مختلفة.

وفي كلمتها أمام محبي النبيذ في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا وجهت باهنو الشكر لهم “لإشراكي” في المسابقة وعبرت عن أملها في أن يشجع تتويجها لاجئين آخرين يجدون صعوبة في التكيف مع الحياة في ألمانيا.

وقالت «أعرف أن من الصعب للغاية في البداية الاندماج في بلد جديد بوصفك لاجئا. عليك في البداية أن تفهم القوانين والعادات هنا ثم يتحتم عليك أن تمارسها».

وأضافت ملكة النبيذ الجديدة «أريد بالتالي أن أكون سفيرة كي يتسنى لي وللاجئين الآخرين وضع ذلك موضع التطبيق والاندماج هنا في ألمانيا».

 

وستساعد باهنو بصفتها ملكة للنبيذ في الترويج للنبيذ من أربع مزارع للكروم في موسيل. وتتلقى باهنو تدريبا للحصول على عمل في مكتب للتوظيف.

وقال بيتر تيرج رئيس رابطة مزراعي الكروم في ترير-أوليفج «يجب أن يكون لديك قدر من الشجاعة لتطلب من إحدى اللاجئات (المشاركة في المسابقة). أردت أن أبعث برسالة بفعل ذلك».

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]