«عامر» و«بورتو»: شراء أسهم خزينة لدعم السهمين في البورصة المصرية

قال رياض رفعت، رئيس القطاع المالي وعلاقات المستثمرين في مجموعة عامر القابضة «عامر جروب» المصرية، اليوم الثلاثاء، إن مجلسي إدارة مجموعتي «عامر جروب» و«بورتو جروب» وافقا الليلة الماضية على شراء أسهم خزينة من البورصة.

وأضاف رفعت، في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء «رويترز» اليوم، أن مجلس إدارة عامر جروب وافق أمس على شراء 125 مليون سهم من السوق كأسهم خزينة بسعر 0.43 جنيه للسهم. ووافق مجلس إدارة بورتو أيضا على شراء 125 مليون سهم كأسهم خزينة من السوق بسعر 0.38 جنيه.

ويعني هذا أن المجموعة العاملة في مجال العقارات ستشتري أسهم الخزينة بسعر أعلى من إغلاق السهم أمس الاثنين، بنحو 22.8 بالمئة وأن بورتو ستشتري أسهم الخزينة بسعر أعلى من سعر السوق بنحو 22.6 بالمئة.

وعزا رفعت شراء أسهم الخزينة إلى دعم سعر السهمين في السوق بعد التراجعات غير المبررة الجلسات الماضية.”

وقالت بورصة مصر اليوم، إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة على السهمين بداية من جلسة اليوم، وحتى نهاية جلسة غد الأربعاء لتسجيل أوامر بيع المستثمرين الراغبين في بيع أسهمهم للشركتين.

كانت مجموعة «عامر جروب» وافقت في نوفمبر تشرين الثاني 2014 على تقسيم المجموعة إلى شركتين هما عامر جروب وبورتو جروب لتسهيل عملية جذب مستثمرين جدد للسوق، ولكي تحظى المجموعة بقيمتها الحقيقية. وبدأ تداول سهمي «عامر جروب» و«بورتو جروب» في 22 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وفي الأشهر التسعة الأولى من العام حققت «عامر جروب» أرباحا بلغت 111.4 مليون جنيه مقارنة مع 168.5 مليون في نفس الفترة من العام الماضي. وزادت الإيرادات إلى 1.5 مليار جنيه في الأشهر التسعة من 1.2 مليار قبل عام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]