واشنطن ترفض صيد أسد الجبال

رفض حاكم ولاية واشنطن الأمريكية قرارًا لمديري الحياة البرية بالتوسع في صيد أسد الجبال الأمريكي (الكوجر) في الولاية الواقعة في شمال غرب البلاد والمطلة على المحيط الهادي لينضم بذلك إلى أنصار حقوق الحيوان ممن يسعون إلى حماية هذا الحيوان. بحسب ما نقلته “رويترز”.

وقال جاي انسلي حاكم ولاية واشنطن في رسالة إلى إحدى جماعات حقوق الحيوان، إن الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية تجاوزت صلاحياتها وخرقت قوانين الولاية بإصدارها قرارًا مهما في اللحظة الأخيرة دون إتاحة منتدى ملائم للحوار المجتمعي.

وكتب يقول في رسالة إلى جماعة “هيومن سوسايتي” لحقوق الحيوان هذا الأسبوع “الشفافية والانفتاح على آراء الغير في إدارة شؤون الولاية أمور جوهرية من أجل الحفاظ على ثقة الجمهور”. وأصدر أمرًا إلى لجنة لفتح الباب لاستقبال آراء جمهور الولاية.

ويجئ هذا القرار -الذي قال معاونو انسلي ومسؤولو إدارة الحياة البرية إنه يمثل أول مرة يعمل فيها حاكم لولاية واشنطن صلاحياته التنفيذية- في أعقاب جدل سياسي محتدم استمر شهورا بشأن مستقبل أسد الجبال الأمريكي.

وضم هذا الجدل جماعات للرفق بالحيوان في مواجهة مديري الحياة البرية بالولاية إلى جانب صيادين يقولون، إن قتل المزيد من أسد الجبال الأمريكي سيشيع الارتياح بين الناس ممن يخشون على ثرواتهم الحيوانية في المناطق التي ينتشر بها هذا الحيوان المفترس.

وفي أبريل/نيسان الماضي قررت إدارة الأسماك والحياة البرية زيادة الحصص المقررة لقتل الأسد الأمريكي بنسبة تتراوح بين 17 و21 في المئة من حجم عشائره في 14 منطقة إدارية معظمها في شمال شرق الولاية وكانت النسبة السابقة تتراوح بين 12 و16 في المئة.

وكان أسد الجبال الأمريكي يجوب قارة أمريكا الشمالية من كندا وحتى ولاية ساوث كارولاينا ويعرف أيضًا باسم الفهد أو نمر الكوجر وكان من أشيع الثدييات البرية انتشارا في نصف الكرة الأرضية الغربي لكن حملات القضاء عليه شهدت بداية اندثاره من ثلثي مناطق معيشته.

ويتراوح طول الأسد الأمريكي بين 1.8 الى 2.4 متر ووزنه بين 48 إلى 63 كيلوجرامًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]