سكولاري يسعى لإضافة دوري أبطال آسيا إلى سجل ألقابه

يتطلع المدرب لويز فيليبي سكولاري، أن يضيف لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى سجله التدريبي الحافل حين يحل فريقه جوانزو ايفرجراند الصيني ضيفا على الأهلي الإماراتي في ذهاب الدور النهائي يوم غد السبت في دبي.

وقال سكولاري (66 عاما) في تصريحات صحفية نقلتها رويترز اليوم الجمعة، “في مسيرتي فزت بكأس العالم وشاركت في بطولات أوروبا وأمريكا الجنوبية. الأن سيكون شرف لي إضافة بطولة آسيا”.

وفاز سكولاري بكأس العالم مع البرازيل عام 2002 وقاد البرتغال لنهائي بطولة أوروبا 2004 وقبل نهائي كأس العالم 2006 وسيتطلع إلى السير على خطى المدرب مارتشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا للقب كأس العالم 2006 ثم ساعد جوانزو على إحراز لقبه الأول في دوري أبطال آسيا قبل عامين.

وعمل سكولاري مع العديد من الأندية البرازيلية ويمتلك خبرة في الخليج مع الشباب والأهلي السعوديين والقادسية الكويتي. وخلال فترته مع بونيودكور. قاد سكولاري الفريق الأوزبكي للتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال عام 2009 وإلى دور الستة عشر في العام التالي.

وقال المدرب البرازيلي، “أتيحت لي فرصتان لبلوغ النهائي. الأولى مع بونيودكور في أوزبكستان والآن هذه هي الفرصة الثانية”.

وأبدى سكولاري ثقته في قدرة المدافع مي فانج على تعويض غياب الكوري الجنوبي كيم يانج جوون بسبب الإيقاف وقال، إنه سيقدم “عرضا رائعا” ضد الأهلي في استاد راشد.

وقال سكولاري عن مي الذي شارك كظهير أيمن بدلا من تشانج ليبينج الموقوف أيضا خلال الفوز 2-صفر على بكين غوان الذي حسم به جوانزو لقب الدوري الصيني الممتاز للمرة الخامسة على التوالي الأسبوع الماضي، “أثق في مي فانغ ومتأكد أنه سيقدم عرضا رائعا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]