كامبل ينضم للجهاز التدريبي لمنتخب انجلترا تحت 21 عاما ضمن مساعي تعزيز التنوع

سيعمل سول كامبل المدافع السابق لارسنال ضمن الجهاز التدريبي لمنتخب انجلترا لكرة القدم تحت 21 عاما كجزء من مساعي الاتحاد المحلي للعبة لزيادة فرص مدربي الاقليات العرقية من السود والاسيويين على صعيد كافة المنتخبات الوطنية.

وأضاف الاتحاد الانجليزي في بيان اليوم الاربعاء ان كامبل، الذي انتقد الافتقار لفرص تدريبية له وللمدربين من الاقليات العرقية من السود والاسيويين، سيعمل مع ايدي بوثرويد مدرب منتخب انجلترا تحت 21 عاما في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال اللاعب الدولي الانجليزي السابق والبالغ من العمر 44 عاما لمحطة توك سبورت الاذاعية “قبلت ان اعمل مع منتخب انجلترا تحت 21 عاما مع ايدي بوثرويد. سيكون هذا في مباراتين وديتين على ارضنا امام المانيا وخارج ملعبنا امام ايطاليا. بالنسبة لي، فان ما حدث يعد عظيما”.

وسيعمل تيري كونور المدرب السابق لولفرهامبتون واندرارز ضمن الطاقم التدريبي لمنتخب تحت 21 عاما في نفس الشهر خلال مباراتي اندورا واسكتلندا ضمن تصفيات بطولة اوروبا 2019. وتحتاج انجلترا لنقطة واحدة لتضمن مكانا لها في البطولة التي ستقام العام المقبل.

وذكر الاتحاد المحلي للعبة انه وكجزء من استراتيجية الدمج هذه والمسماة “مطاردة التقدم”، سينضم بول نيفين مدرب الفريق الاول لبرايتون ان هوف البيون الى الطاقم التدريبي لجاريث ساوثجيت مدرب منتخب انجلترا في مباراتين أمام الولايات المتحدة وكرواتيا في ويمبلي الشهر المقبل.

وتهدف الاستراتيجية، التي تم اطلاقها في اغسطس اب الماضي، لتوفير مجموعة من الفرص التي تتجاوز النوع والعرق عبر كافة المجموعات السنية لمنتخبات انجلترا للرجال والسيدات.

وجاء وضع تلك الاستراتيجية عقب انتقادات عنيفة وجهت للاتحاد الانجليزي للعبة بسبب افتقاره للتنوع وخاصة الانتقادات التي طالته من هيذر رابتس المدير غير التنفيذي السابق للاتحاد الانجليزي وعضو مجلس الادارة الذي استقال العام الماضي متعللا بالافتقار للتقدم على هذا الصعيد.

وقال دان اشوورث المدير الفني للاتحاد الانجليزي “بينما ندرك ان كرة القدم الانجليزية امامها طريق طويل يجب ان تقطعه لتعزيز التنوع عبر الوسط التدريبي، فان هذه تمثل خطوة في الاتحاه الصحيح. هناك الكثير من المدربين الموهوبين الذين يحتاجون للفرصة فقط”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]