محكمة في طوكيو تفرج بكفالة عن كيلي المسؤول السابق بشركة نيسان

أفرجت محكمة في طوكيو، اليوم الثلاثاء، عن جريج كيلي المدير التمثيلي السابق بشركة نيسان بكفالة الأمر الذي زاد احتمالات أنه قد يطلق سراحه قبل نهاية اليوم الموافق لعيد الميلاد.

وقالت المحكمة في بيان إن كفالة كيلي 70 مليون ين (635612 دولارا). وقالت في وقت لاحق إنه دفع الكفالة نقدا.

وكيلي محتجز منذ إلقاء القبض عليه في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني للاشتباه في مساعدته رئيس نيسان المقال كارلوس غصن في تقليل دخله في إقرارات مالية لعدة سنوات. ولم يتمكن كيلي أو غصن من الدفاع عن نفسيهما علنا والإفراج عن كيلي بكفالة قد يمنحه فرصة للقيام بذلك.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل إعلام أخرى أول من أورد الأنباء عن الإفراج عن كيلي بكفالة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن قرار المحكمة يعني أنه قد يمكن الإفراج عن كيلي بحلول اليوم الثلاثاء من مركز الاعتقال الذي تجمع أمامه حشد من الصحفيين والمصورين منذ الصباح في انتظار الإفراج عنه. وطعن الادعاء على قرار المحكمة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إنه إذا تم الإفراج عنه فسيمنع من مغادرة اليابان أو الحديث مع الناس عن القضية غير أنه قد تكون هناك استثناءات فيما يتعلق بالسفر للخارج ولكن على أساس دراسة كل حالة على حدة.

ومددت المحكمة ذاتها احتجاز غصن عشرة أيام بعد مزاعم جديدة بأنه حمل شركة نيسان خسائر شخصية من استثماراته.

وتم تمديد فترة احتجاز غصن يوم الجمعة للاشتباه بأنه حول معاملات تجارية شخصية إلى نيسان في 2008 ليجعلها مسؤولة عن خسائر بقيمة 1.85 مليار ين (16.6 مليون دولار).

وقال مدعون إن غصن ألحق أضرارا بالشركة بأن جعلها تودع مبلغا قيمته 14.7 مليون دولار في أربع مناسبات بين يونيو/ حزيران 2009 ومارس آذار 2012 في حساب بنكي له صلة به.

ويعني تمديد احتجاز غصن أنه سيظل في المركز المحتجز به في طوكيو منذ اعتقاله في نوفمبر/ تشرين الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]