أزمة صحية حادة تهدد تايلاند.. لهذا السبب

أصبح الهواء في اقصى شمال تايلاند ملوثا الى درجة أن رئيس الوزراء توجه الى هناك يوم الثلاثاء، ليتفقد بنفسه ما اطلق عليه “أزمة صحية حادة”.
وصل رئيس الوزراء برايوت تشان- أوتشا على متن مروحية الى قاعدة عسكرية في تشيانغ ماي، وهي مدينة سياحية، حيث كان الضباب الموسمي سيئا بدرجة غير معتادة وممتدا هذا العام.
عادة كان يلقى باللوم في التلوث على حرق الغابات في الجارة ميانمار. واضيف الى ذلك هذا العام حرائق غابات سببها موسم جفاف غير معتاد وتطهير مزارعين وصيادين تايلانديين لأراض.
سلم برايوت امدادات مكافحة حرائق وأبلغ رجال الاطفاء وجنودا محليين أنه توجه الى تشيانغ ماي إظهارا للدعم.
ويتوقع ان يلتقي لاحقا بمسؤولين محليين لمناقشة الموازنة وقضايا أخرى متعلقة بمكافحة التلوث.
الحد الآمن الرسمي للتلوث في تايلاند هو 50 ميكروجرام لكل متر مكعب من الهواء، وهو اعلى من المعدل المقترح من الأمم المتحدة.
وفي الاسابيع الاخيرة في شمال البلاد بلغت المعدلات أربع الى ست اضعاف معدل الامان التايلاندي، وفي احدى الحالات بلغ ذروته ب700 ميكروجرام.
تتعرض تشيانغ ماي للتلوث بشكل خاص بسبب احاطتها بجبال تحتجز التلوث داخل المدينة.
الضباب الناتج عن التلوث عادة ما يظهر من فبراير شباط الى مارس آذار بسبب الازدحام المروري بالمدينة وحرق المواد الزراعية وحرائق الغابات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]