الحرب تعود من جديد داخل متحف ستالين لاين في بيلاروسيا

يزحفون في الرمال تحت الأسلاك الشائكة.. ويتأرحجون على الحبال بين الإطارات.. ويسيرون بين النيران.. متذكرين قصص أجدادهم وخطاهم خلال الحرب.

تبنى متحف ستالين لاين في بيلاروسيا سباقا وطنيا يحاكي بعض أحداث الحرب العالمية الثانية، والذي أقبل الكثيرون على المشاركة فيه.

فلاديسلاف، أحد المشاركين في السباق: “إنه طريق طويل حقًا. العقبات كانت صعبة لكنها ممتعة للغاية.”.

المتسابق يحتاج إلى عدة خطوات للفوز في السباق.. فمثلا ينبغي عليه أن يتجاوز نحو عشرين عائقا مختلفا، والهروب من طلقات الرصاص المزيفة، والانفجارات الشديدة.. حتى يعبر خط النهاية ويفوز بالجائزة الكبرى وهي جولة على دبابة قديمة مصفحة.

تاتيانا بيكستريفا، إحدى فائزات السباق: “إنها طريقة لاختبار نفسك، وترك منطقة الراحة، واختبار قوتك حين تصبح الأمور على ما لا يرام ويكون عليك القتال حتى إن كنت مرهقا”.

الحرب العالمية الثانية التي راح ضحيتها أكثر من عشرين مليون جندي سوفييتي.. أصحبت حكايا مجسدة في متحف ستالين لاين الذي أنشئ احتفاء بذكراها.

وهو عبارة عن مساحة مفتوحة على بعد ثلاثين كم من العاصمة البيلاروسية مينسك، ويضم بعض التحصينات التي بنيت في الماضي لحماية الجناح الغربي للاتحاد السوفيتي، مثل المخابئ ومواقع الأسلحة والأسلاك الشائكة وبعض الصواريخ الحربية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]