وصول الدفعة الأولى من العالقين الفلسطينيين في الأردن إلى أريحا

بدأت الدفعة الأولي من المواطنين الفلسطينيين العالقين في الأردن (500 )مواطن بالوصول إلى مدينة أريحا عبر معبر الكرامة من مجموعة 2000 مواطن عالقين في المملكة الاردنية الهاشمية بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المشددة.

وباشرت الطواقم الطبية الفلسطينية/ منذ صباح اليوم الأحد، ، إجراء الفحوصات اللازمة لكافة العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس “كورونا” قبل نقلهم إلى داخل المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير شرطة معبر الكرامة العقيد مصطفى دوابشة، إن الدفعة الأولى (500) مواطن، بدأت بالوصول إلى استراحة الكرامة،موضحاً أن المعبر سيعمل خلال الأيام المقبلة من أجل استكمال استقبال نحو 2000 عالق على دفعات، فيما ستتواصل الجهود حتى عودة كافة العالقين خلال الفترة المقبلة.

وكانت سفارة فلسطين في الأردن أعلنت في وقت سابق أنه سيبدأ عودة العالقين الذين يقدر عددهم بنحو ألفين، اعتبارًا من اليوم الأحد، وبشكل تدريجيّ.

وأشارت إلى أنّه يتوجب على كل شخص حمل صورة عن جواز السفر وصورة بطاقة الجسور، وشنطة كتف واحدة فقط، وعدم حمل أي حقائب سفر. وبيّنت أن من بين العالقين 350 طالبًا.

وبحسب الناطق باسم الحكومة، سيتم إخضاع العائدين للفحص في استراحة أريحا قبل الحجر الصحي في منازلهم، معربًا عن أمله في أن يتحلى العائدون بالصبر حتى تتمكن الطواقم الطبية من أداء مهامها بيسر وسهولة.

وفيما يتعلق بالعالقين في مختلف أنحاء العالم أوضح ملحم أن جهاز المخابرات الفلسطيني يتابع ترتيبات نقلهم إلى الأردن تمهيدا لعودتهم إلى الضفة الغربية في وقت لاحق.

وبدورها قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنه سيتم يوميا عودة 500 مواطن فلسطيني عالق في الأردن وفق قوائم معدة مسبقا، موجهة الشكر إلى السلطات الأردنية لتعاونها على هذا الصعيد.

وكانت إسرائيل قد أغلقت منذ العاشر من مارس الماضي معبر “اللنبي” (جسر الملك حسين)، الرابط بين الضفة الغربية والأردن، ضمن تدابير منع تفشي مرض فيروس كورونا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]