إلغاء ماراثون نيويورك بسبب كورونا

أعلن المنظمون، اليوم الأربعاء، إلغاء ماراثون نيويورك، الذي كان مقررا في أول نوفمبر/ تشرين الثاني، بسبب جائحة (كوفيد-19).

وقال المنظمون، بالشراكة مع مكتب رئيس بلدية نيويورك، إن قرار إلغاء الماراثون جاء بسبب المخاوف الصحية والأمنية على المتسابقين والمشجعين والمتطوعين والعاملين المتعلقة بفيروس كورونا.

وكان منظمو ماراثون بوسطن قد  قرروا تأجيله حتى سبتمبر أيلول بسبب جائحة كوفيد-19 أصبح ملغيا الآن.

وهذه أول مرة يتم فيها إلغاء أشهر سباقات الماراثون في العالم، الذي يجتذب في المعتاد ما يزيد على 30 ألف عداء من كافة أنحاء العالم، في تاريخه البالغ 124 عاما حيث يرجع لعام 1897.

وقال توم جريلك الرئيس التنفيذي لاتحاد ألعاب القوى في بوسطن، وهي الجهة المنظمة لماراثون بوسطن، في إفادة صحفية: “أولويتنا الآن الاستمرار في حماية صحة المجتمع بالإضافة لعاملينا والمشاركين والمتطوعين والمتفرجين والمشجعين”.

ويجتذب الماراثون متسابقين بارزين إضافة إلى أبطال أولمبيين ومشاركين من الهواة.

وأضاف: “بينما نركز على تحقيق تقدم في احتواء الفيروس واستعادة النشاط الاقتصادي فإن اقامة هذه النوعية من الأحداث لن يكون واقعيا أو يعبر عن روح المسؤولية في 14 سبتمبر أو في أي وقت من هذا العام”.

والسباق الذي يبلغ طوله 42 كيلومترا ويمتد من ضاحية هوبكنتون إلى وسط مدينة بوسطن هو الأول من ستة سباقات بارزة للماراثون يعلن المسؤولون عن إلغائه بسبب الوباء الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي في منتصف مارس اذار.

وأقيم ماراثون طوكيو في الأول من مارس أذار بمشاركة المحترفين فقط وتم تأجيل ماراثون لندن حتى الرابع من أكتوبر تشرين الأول من 26 أبريل نيسان.

وقال منظمو ماراثون برلين إنه لن يقام في سبتمبر أيلول لكنهم لم يحددوا ما إذا كان سيتم تأجيل أو إلغاء السباق تماما. ولم يعلن مسؤولو ماراثون شيكاجو وماراثون نيويورك أي تغييرات على موعد السباقين في اكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني على الترتيب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]