فيتل ينضم لأستون مارتن قادما من فيراري اعتبارا من 2021

ينضم سيباستيان فيتل بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات 4 مرات إلى أستون مارتن، وهو الاسم الجديد لفريق ريسنج بوينت الكندي، بعقد يستمر لعدة سنوات بعد أن يترك فيراري في نهاية الموسم الحالي.

ويحل السائق الألماني البالغ من العمر 33 عاما محل المكسيكي سيرجيو بيريز الذي تم الإعلان أمس الأربعاء عن رحيله في نهاية موسم 2020.

وقال فيتل، في بيان أصدره أستون مارتن قبل جائزة توسكان الكبرى على حلبة موجيلو الإيطالية: “أنا سعيد بمشاركة هذه الأنباء المثيرة أخيرا بشأن مستقبلي. أنا فخور للغاية بأنني سأصبح سائقا لأستون مارتن في 2021”.

وتابع: “إنها مغامرة جديدة مع شركة سيارات أسطورية. أنا منبهر بالنتائج التي حققها الفريق هذا العام وأعتقد أن المستقبل يبدو مشرقا”.

وأضاف: “أعتقد أن بوسعنا أن نبني شيئا استثنائيا معا. ما زلت أحب فورمولا 1 كثيرا والحافز الوحيد لي هو أن أكون في المقدمة”.

ولم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل لكن أستون مارتن قال إن فيتل، الذي فاز بألقابه الأربعة مع رد بول بين 2010 و2013، وقع عقدا “لعام 2021 وما بعد ذلك”.

ومر فيتل بأوقات صعبة في فيراري منذ انضمام شارل لوكلير القادم من موناكو، إذ تفوق عليه السائق الشاب في عدد الانتصارات والنقاط والانطلاق من المقدمة الموسم الماضي.

وواجه فيراري صعوبات هذا العام لكن أعلن في مايو أيار، قبل حتى بداية الموسم، أن فيتل سيرحل في نهاية 2020. وسيحل محله الإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين.

ويحتل ريسنج بوينت المركز الرابع في الترتيب العام بعد ثمانية سباقات بينما يأتي فيراري سادسا.

وفي أستون مارتن الذي يستخدم محركات مرسيدس، سيزامل فيتل الكندي لانس سترول، ابن الملياردير لورنس سترول مالك الفريق والذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة السيارات الرياضية البريطانية.

وقال أوتمار زافناور رئيس الفريق: “الكل في سيلفرستون يشعر بالإثارة إزاء هذه الأنباء. سيباستيان بطل أثبت وجوده وسيجلب عقلية انتصارات تلائم طموحات فريق أستون مارتن في فورمولا 1 في المستقبل”.

وتابع: “سيباستيان من الأفضل في العالم ولا يمكنني التفكير في سائق أفضل منه لمساعدتنا في هذا العهد الجديد. سيلعب دورا كبيرا في نقل هذا الفريق للمرحلة التالية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]