البطل هيرو ينقذ هيت أمام سيلتيكس ويمنحه التقدم 3-1

أحرز المبتدئ تايلر هيرو 17 نقطة في الربع الأخير ليقود ميامي هيت للفوز 112-109 على بوسطن سيلتيكس في نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليل الأربعاء.

وأنهى هيرو المباراة برصيد 37 نقطة وهي الأعلى لمبتدئ في نهائي أي قسم ليتقدم هيت 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

ويحتاج هيت للفوز في المباراة الخامسة يوم الجمعة لبلوغ النهائي لأول مرة منذ 2014 عندما خسر لقبه أمام سان أنطونيو سبيرز.

وأصبح سيلتيكس بحاجة لتقمص شخصية دنفر ناجتس في الأدوار الإقصائية هذا العام إذ أنه الفريق الوحيد الذي عوض تأخره 3-1 مرتين ليصعد إلى نهائي الغرب ضد لوس أنجليس ليكرز.

وتقدم هيت 24-23 بنهاية الربع الأول وعزز تقدمه إلى 50-42 قبل دقيقة من نهاية الربع الثاني ليعادل أكبر فارق من النقاط له في هذه السلسلة.

وأحرز سيلتيكس نقطتين لتصبح النتيجة 50-44 بنهاية الشوط الأول.

وعزز هيت تفوقه إلى 12 نقطة في بداية الربع الثالث قبل أن ينتفض جيسون تيتوم الذي خرج الشوط الأول خالي الوفاض في صفوف سيلتيكس.

وسجل تيتوم رميتين ثلاثيتين متتاليتين ليتقلص الفارق إلى ست نقاط.

وعلى الرغم من استعادة هيت تفوقه بفارق ثماني نقاط واصل تيتوم صحوته ليقلص النتيجة إلى 77-76 بنهاية الربع الثالث الذي أحرز فيه 16 نقطة وهو نصف ما سجله سيلتيكس في هذا الربع.

واستهل هيرو الربع الأخير بتسجيل خمس نقاط متتالية ثم أضاف خمس نقاط أخرى ليرفع رصيده إلى عشر من 14 نقطة لهيت في أول خمس دقائق من الربع الأخير.

وزاد هيت النتيجة إلى 98-90 قبل أربع دقائق من النهاية بفضل هيرو غير أن سيلتيكس أحرز خمس نقاط متتالية وبدا أنه سيعود في المباراة.

لكن جوران دراجيتش أحرز خمس نقاط وأضاف كل من جيمي باتلر وهيرو نقطتين لتصبح النتيجة 107-98 قبل 56.2 ثانية من النهاية.

وشهدت الدقيقة الأخيرة أداء تحكيميا مثيرا للجدل بعد احتساب خطأ لصالح سيليتكس على الرغم من أنه كان خطأ على المهاجم ثم استفاد بوسطن من خطأ آخر ليقلص النتيجة إلى 107-104 قبل 13.9 ثانية من النهاية.

ولجأ سيلتيكس لارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت لكن أداء هيرو وباتلر في تنفيذ الرميات الحرة كان كافيا ليفوز هيت بالمباراة.

وتصدر البديل هيرو قائمة مسجلي هيت برصيد 37 نقطة وتبعه باتلر ودراجيتش ولكل منهما 24 و22 نقطة على الترتيب فيما حقق بام أديبايو رقمين مزدوجين للمرة السادسة في 13 مباراة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم إذ أحرز 20 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة.

وكان تيتوم الأكثر تسجيلا في صفوف سيلتيكس برصيد 28 نقطة كلها في الشوط الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]