لندن.. احتجاجات باكية اعتراضاً على تغير المناخ

نظم فتية وفتيات وقفة مؤثرة قرب مطار هيثرو في لندن، اليوم الجمعة، احتجاجا على عدم التحرك السياسي لوقف التغير المناخي، في يوم جديد من أيام احتجاجات تسببت في اختناق حركة النقل في العاصمة البريطانية.

ووقف المحتجون المنتمون لجماعة (إكستينكشن ريبيليون) المعنية بالمناخ وهم يبكون ويغنون في وقفة سلمية على جانب الطريق على بعد أقل نحو كيلومتر من صالتي مطار هيثرو رقم 2 و3. وحمل حوالي 12 محتجا بعضهم لم يتجاوز الثالثة عشرة لافتة كتب عليها “هل نحن الجيل الأخير؟”

وتدعو الجماعة إلى العصيان المدني بلا عنف لدفع الحكومة البريطانية لمنع أي انبعاث للغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2025 وإيقاف ما تصفه الجماعة بأنه أزمة مناخ عالمية.

 

نشطاء يحملون لافتة كتب عليها “هل نحن الجيل الأخير؟” لدى مشاركتهم في احتجاج أمام مطار هيثرو في لندن يوم الجمعة

 

وسدت الجماعة طرقا في عدة مواقع بوسط لندن في الأيام الأخيرة بعد أن نظمت احتجاجا شارك فيه أشباه عراة في البرلمان أوائل هذا الشهر.

ووقفت المجموعة اليوم تردد أغاني احتجاجية قرب طريق مزدحم بالحركة المرورية في عطلة عيد القيامة. واقترب منهم أفراد من الشرطة يفوقونهم عددا بكثير محذرين من تخطي الحدود المسموح بها.

 

نشطاء يحملون لافتة كتب عليها “هل نحن الجيل الأخير؟” لدى مشاركتهم في احتجاج أمام مطار هيثرو في لندن يوم الجمعة

 

وقالت الشرطة أمس الخميس إنها ألقت القبض على أكثر من 500 شخص هذا الأسبوع وتم توجيه اتهامات لعشرة حتى الآن.

وقال أوسكار آيدل (17 عاما) لرويترز “أخاف على مستقبلي.. وهذا الخوف يعطيني الشجاعة كي أتحرك”.

وأختتم قائلاً “أريد أن أعيش في مجتمع لا يعج بالكوارث ولا يوجد به نقص في الغذاء ولا حرائق برية ولا أعاصير.. مجتمع يمكن العيش فيه”.

 

نشطاء يحملون لافتة كتب عليها “هل نحن الجيل الأخير؟” لدى مشاركتهم في احتجاج أمام مطار هيثرو في لندن يوم الجمعة

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]