الأسد: قتل الشعب السوري يدفعه للإرهاب.. وصورة الطفل عمران «مزيفة»

نفي الرئيس السوري بشار الأسد استخدام قواته «براميل متفجرة»، أو اللجوء لاستخدام أسلحة كيمائية ضد قوات المعارضة، معتبرا أن «القتل العشوائي للشعب السوري، سيدفع المجتمع للجوء للإرهاب».

وقال الأسد في مقابلة مع «التلفزيون السويسري»:  «ليس لدينا أي قنابل عشوائية.. إذا كنا نقتل الناس دون تمييز فإن هذا يعني أننا نخسر الحرب لأن الناس سيكونون ضدنا،  لا نستطيع أن نقتل الشعب السوري.. سواء أخلاقيا أو من أجل مصلحتنا.. لأننا في تلك الحالة سندفع المجتمع السوري باتجاه الإرهابيين وليس العك».

وأدعى الرئيس السوري في المقابلة أن صورة «الطفل عمران» التي انتشر وهو ينزف الدماء، بأنها صورة «مزيفة». وأجاب على المحاور السويرسي عندما سأله عن تأثر هو وأطفاله الثلاثة  بصورة الطفل عمران قائلاً: «قبل كل شيء أريدك أن تعود بعد هذه المقابلة وأن تبحث عبر الإنترنت عن الصورة نفسها للطفل نفسه مع شقيقته.. أنقذا كلاهما من قبل ما يسمى في الغرب “القبعات البيضاء” والذين هم في الواقع الوجه المجمل لجبهة النصرة».

وأضاف: «لقد تم إنقاذهما مرتين.. كل مرة في حادث منفصل.. فقط من أجل الترويج لمن يسمون «القبعات البيضاء».. لم تكن أي من هذه الحوادث حقيقية.. يمكن التلاعب بالصور.. وهذه الصورة تم التلاعب بها.. سأرسل لك هاتين الصورتين وهما موجودتان على الإنترنت.. فقط لترى أن هذه الصورة مزورة وليست حقيقية.. لدينا صور حقيقية لأطفال تعرضوا للأذى لكن هذه الصورة(الطفل عمران) بالتحديد مزورة».

 

أكد بشار الأسد أن الهستيريا السائدة في الغرب بشأن حلب سببها الوضع السيئ للإرهابيين بعد التقدماتالتي حققها الجيش العربي السوري وشعور الدول الغربية وخصوصا الولايات المتحدة وحلفاءها مثل بريطانيا وفرنسا بأنها تخسر آخر أوراق الإرهاب في سورية وأن المعقل الرئيسي للإرهاب اليوم هو حلب.

وأوضح الرئيس الأسد أن حلب محاصرة من قبل الإرهابيين منذ أربع سنوات ورغم ذلك لم نسمع سؤالا واحدا من قبل الصحفيين الغربيين عما يحدث في حلب طوال تلك المدة ولم نسمع تصريحا واحدا من قبل المسؤولين الغربيين حول أطفال حلب حيث بدؤوا الآن فقط بالتحدث عن حلب لأن الإرهابيين في وضع سيئ.

وبين الرئيس الأسد أن التهدئة الإنسانية في حلب هي وقف قصير للعمليات من أجل السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى مناطق مختلفة في حلب وفي الوقت نفسه السماح للمدنيين الذين يرغبون بمغادرة المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون بالانتقال إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

وأكد الرئيس الأسد أن مهمة الدولة السورية طبقا للدستور والقانون هي حماية الناس والدفاع عن سورية ضد الإرهابيين الذين يقومون بغزوها كعملاء لدول أخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]