بأكاليل الزهور والأحضان والدموع.. لحظات مؤثرة في مشهد وداع ضحايا نوتنغهام

وسط مشاعر ملتهبة، وأجواء حزينة، وقفت أسر ضحايا حادث طعن الطالبين الجامعيين بمدينة نوتنغهام البريطانية، لمخاطبة الآلاف الذين حضروا وقفة احتجاجية من أصدقاء وأسر الضحايا.
انهمرت دموع المحتشدين، بينما كان يتحدث والد بارنابي قائلا: “لا أستطيع استيعاب أنني فقدت طفلي الصغير”، ثم وجه رسالة لأصدقائه المحتشدين: “قلبي سيكون معكم يا رفاق إلى الأبد” بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

 

 

 

وانضم آلاف الطلاب إلى عائلات بارنابي ويبر وجريس أومالي اللذين لقيا حتفهما على يد منفذ الهجوم، بالإضافة إلى رجل آخر. وامتد الخط الذي حضره عدة آلاف من الطلاب لتقديم الاحترام لزملائهم لمسافة ميل واحد. وفي مشهد مؤثر بدأت عائلات الضحايا يحتضنون بعضهم البعض، بينما انضمت إليهم الحشود في حزنهم بالحرم الجامعي الرئيسي لجامعة نوتنغهام.
وكان مهاجم مسلح طعن بسكين اثنين من الطلاب الجامعيين حتى الموت في شوارع مدينة نوتنغهام الإنجليزية، ثم قتل بالسكين أيضا رجلا في منتصف العمر، ثم سرق شاحنته ودهس بها ثلاثة من المارة في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، حسبما ذكرت الشرطة.

 

 

ألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عاما للاشتباه في تورطه في جرائم القتل، وقالت الشرطة إنها تعتقد أنه تصرف بمفرده.
قالت الجامعة في بيان: “هذه الأنباء صدمتنا وجعلتنا في حالة انهيار”. تم إلغاء حفل تخرج كان مقررا مساء الثلاثاء.
ووقع الهجوم على الطلاب في وقت الفجر تقريبا عندما عثر على الإثنين وقد لفظا أنفاسهما الأخيرة، في شارع قرب سكن الطلبة الواقع على مسافة قصيرة من حرم اليوبيل الجامعي.
وعثر على جثمان الرجل الثالث في وقت لاحق في شارع آخر على مسافة أكثر من ميل.
فيما وصف شهود عيان مشهد مروع في وسط المدينة بعد حوالي 90 دقيقة من الهجوم الأولي عندما اصطدمت الشاحنة بالمارة عند زاوية شارع ثم فرت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]