برلين تبحث اعتقال مراهقة ألمانية في الموصل

قال ممثلو الادعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إنهم يتحققون من تقارير عن أن مراهقة ألمانية تبلغ من العمر 16 عاما يجري التحقيق معها لدعمها تنظيم داعش كانت ضمن خمس نساء اعتقلن في مدينة الموصل العراقية.

وأعلنت القوات العراقية الأسبوع الماضي النصر على تنظيم داعش في الموصل رغم استمرار الاشتباكات في أجزاء من المدينة القديمة.

وقالت صحيفة دي فيلت، إن النساء الخمس اعتقلن أثناء العمليات العسكرية بالمدينة وذكرت اسم المراهقة الألمانية ليندا في. فقط.

وقال لورينتس هسه ممثل الادعاء في ولاية ساكسونيا، إن المسؤولين يحققون فيما إذا كانت المراهقة البالغة 16 عاما من العمر هي نفسها التي فقدت الصيف الماضي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة دريسدن بشرق ألمانيا.

وفتحت السلطات تحقيقا بشأن الفتاة لمزاعم عن اتصالها بجماعة متشددة للتحضير لعمل إرهابي محتمل.

وقال مصدر من وزارة الخارجية الألمانية، إن الوزارة تطلب معلومات عن جنسيات النساء المعتقلات في الموصل وأضافت أن أي شخص يحمل جواز سفر ألمانيا ستقدم له مساعدة قنصلية.

وقال مسؤول عراقي إنه يعتقد إن المراهقة التي اعتقلت ليست ألمانية بل من أصول سلافية وربما تكون روسية.

وقال إنها نقلت إلى مستشفى للعلاج من حروق وإنها محتجزة لدى أجهزة الأمن العراقية، وأضاف أنهم على الأرجح سيسلمونها لبعثتها الدبلوماسية ولن يبقوا عليها في العراق.

وقال هسه لرويترز إن الفتاة الألمانية سافرت إلى تركيا قبل نحو عام وكان هدفها فيما يبدو الوصول إلى العراق أو سوريا. وفقد مسؤولو الأمن أثرها بعد ذلك لكن ظهرت أدلة جديدة الآن في القضية.

وقالت صحيفة دي فيلت إن الفتاة اعتنقت الإسلام قبل اختفائها وكانت على اتصال مباشر مع تنظيم داعش عن طريق مواقع دردشة على الانترنت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]