بمناسبة “الهالوين”.. أشهر مصاصي الدماء في هوليود

اشتهرت شخصية مصاص الدماء في السينما الأمريكية، ونسجت حوله الكثير من القصص ما بين تعاطف ونفور.

مصاص الدماء شخصية أسطورية تتماس مع فكرة الأبدية وجدل الموت، جسد هذا الدور العديد من ممثلين هوليود، لكن بعضهم تميز لدرجة جعلت محبي هذا النوع من الأفلام، يتذكرونهم على وجه الخصوص في دور مصاص الدماء.

Barnabas Collins
Barnabas Collins

أول تلك الأدوار Barnabas Collins، قام بأدائها للمرة الأولى الممثل جوناثان فريد، في المسلسل التليفزيوني “Dark shadows” سنة 1966 وضم 600 حلقة.

وقدم الدور مرة أخرى النجم جوني ديب، من خلال فيلم سينمائي، يحمل نفس الاسم سنة 2002 من إخراج تيم برتون، وأحب الجمهور أداء جوني لهذه الشخصية وتميز بها.

Spike
Spike

نعود بالسنين قليلا لشخصية Spike، التي قدمها الممثل جيمس مارسترز في مسلسل “Buffy the Vampire Slayer”، وجسد خلالها شخصية مصاص الدماء، الذي يتمتع بجاذبية ومظهر مميز، بالإضافة لخفة دم، لكنه يقع في حب قاتلة لمصاصي الدماء Buffy.

 Lestat de Lioncourt
Lestat de Lioncourt

ومن أبرز تلك الشخصيات أيضا  Lestat de Lioncourt، الذي جسده النجم توم كروز ببراعة، وكان من أهم أدواره، مع النجم براد بيت في الفيلم السينمائي  Interview with the Vampire، الشخصية مليئة بالتناقضات والقسوة، لكن يظهر التعاطف معه من خلال سعيه الدائم، للمحافظة على صديقه هروبا من الوحدة.

Selene
Selene

ومثلت شخصية Selene جانب الخير من مصاص الدماء، الذي يصعب الحفاظ عليه، وقدمت الدور النجمة كيت بيكنسيل في سلسلة أفلام  Underworld، التي عرض أولها في 2003.

Blade
Blade

وكانت شخصية Blade مزيجا جديدا من مصاص الدماء، الذي ظل يمتلك سمات بشرية، جعلت الجانب الإنساني موجودا لديه، وأكسبته القدرة على الظهور في النهار، قدم الدور النجم ويلسي سنيبس في فيلم حمل نفس الاسم سنة 1998.

Adam and Eve
Adam and Eve

وجاء العاشقان  Adam and Eve من الأدوار التي لا تنسى عن مصاصي الدماء، لتوم هيدليستون وتيلدا سونتين، حيث جسدا الحب الأبدي من خلال علاقتهما.

Edward Cullen
Edward Cullen

أما الشخصية الأشهر حاليا Edward Cullen من سلسلة أفلام twilight،  غيرت تلك الشخصية رأي كثيرين عن مصاص الدماء، فقد اكتسب تعاطف وإعجاب أغلب متابعي هذه السلسلة، وجسد الدور الممثل الشاب روبرت باتنسيون.

وبالطبع لا يمكن أن ينسى أحد دركولا، أشهر وأقدم شخصية مصاص دماء في تاريخ السينما، قدمها العديد من ممثلي هوليود، لكن النجم الذي يتذكره الجميع دائما هو كريستوفر لي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]