تعرف على قائمة المأكولات الأغلى سعرا في العالم

هل اتسع خيالك يوما للتفكير في نوعيه أغلى الأطعمة في العالم؟، ولماذا قد يرتفع سعرها بشكل مبالغ فيه؟، هل المذاق هو السبب أم أن هناك أسبابا آخرى؟، إذا كنت تبحث عن أنواع الأطعمة الأغلى في العالم فيمكنك بدء رحلتك في هذا المجال من هنا.

إليك قائمة بأغلى 10 أطعمة في العالم:

كفيار الألماس

يعد هذا النوع من الكافيار من أغلى الأنواع في العالم، وأندرها أيضا لأنه بيض لسمكة “بيلوجا ستورجيون”، والتي تستغرق حوالي 20 عاماً لتنضج بيوضها.

تعيش تلك الأسماك بشكل رئيسي في بحر “قزوين”، ويتم إعداد هذا الكافيار في إيران، وله منفذ بيع واحد في لندن “The Caviar House and Punier”.

يتراوح سعر رطل واحد من الكافيار ما بين 8400$، و15500$، اعتماداً على جودته، وقد يبقى الناس على قائمة الانتظار مدة 4 سنوات لشراء هذا الكافيار في صندوق ذهبي صغير.

o-food-570

لحم البقر كوبي

يعتبر هذا النوع من اللحوم الأغلى في العالم، ويأتي من لحوم أبقار “واغيو” في اليابان، لأن تلك الأبقار تتغذى على أفضل أنواع الأعشاب، ويقد لها البيرة، بل ويتم إخضاعها لجلسات مساج يوميا لتنعم بالإسترخاء.

وتتميز تلك اللحوم بوجود دهون خفيفة تضفي عليها نكهة أسطورية. يصل سعر الكيلو غرام الواحد من تلك اللحوم إلى أكثر من 770$.

o-beef-570

الذهب الصالح للأكل

لم يعد الذهب للتزين والحلي فقط، بل أدى حب الناس للذهب بصورة جنونية، إلى ابتكار نسخة منه صالحة للأكل، وساعد في ذلك عدم وجود أضرار للذهب على الجسم.

وتم ابتكار شرائح ذهبية تصلح لتناولها، ويتم تزين الأبطاق باهظة الثمن بها، كما تتم إضافته إلى المشروبات.

o-cooking-with-gold-570

كافيار الشرق

نوع نادر من المأكولات وهو صيني الأصل، بسمى “عش الطائر” أحيانا ويتكون من أعشاش اللعاب التي يبنيها طائر “السويفتلت”، بموطنه الأصلي جنوب شرق الصين، وتتنوع ألوانه بين الأبيض والأصفر والأحمر.

تتم إذابة تلك الأعشاش في الماء لتنتج  “حساء عش الطائر”، والذي يتميز بمذاقه وملمسه المتميز.

يصل سعر الغرام من العش الأحمر إلى 10$، ويتراوح سعر الأنواع الأخرى منه بين 910$، و4535$ للرطل.

o-nest-570

الكمأ الأبيض

نوع من المأكولات موطنه الأصلي إيطاليا وفرنسا وكرواتيا، زراعته بالغة الصعوبة، فيندر العثور عليه، وتنمو على الأغلب في الأماكن البرية بصورة طبيعية.

تتراوح أسعار الكمأة البيضاء بين 1360$، و4200$ للرطل الواحد.

 

Tr

شوكولاتة نيبشيلديت

تصنع تلك الشوكولاتة من الكمأ الأسود في المركز، ومحاطاً بالشوكولاتة الداكنة.

بدأ إنتاجها في الولايات المتحدة الأميركية عام 1996.

تستطيع الحصول عليها بشرط طلبها مسبقاً، ولا يتم وضع أي مواد حافظة بها، ويصل سعر الواحدة حوالي 2600$.

o-choco-570

بطيخ يوباري

يشبه بطيخ اليوباري فاكهة الشمام من الخارج، ولكن له مذاق مختلف تماما،  ينمو هذا النوع في جزيرة هوكايدوبـ”اليابان”.

يتراوح سعر الواحدة بين 60$، و150$، وفي عام 2008 بِيعت إحداها بمبلغ 200$.

Yubari Melon in Japan

 

بطيخ دانسوك

يطلق عليه أيضاً “البطيخ الأسود”، وهو أكثر قساوة من البطيخ الأميركي.

ينمو على جزيرة “هوكايدو” باليابان، ويتم استعمال ثمراته كهدايا في الغالب.

قد ينمو منه 65 واحدة فقط في الموسم، لذا يصل سعر الواحدة منها إلى 6100$.

o-black-melon-570

الزعفران

يعد أغلى نوع من التوابل في العالم، وهو “هندي” الأصل، ولكنه ينمو في مناطق مختلفة من العالم.

يتم استخلاصه من أزهار الزعفران والتي تتطلب عناية فائقة لجمعها، لإنتاج رطل واحد من الزعفران، يتطلب حصد من 50 ألفاً إلى 75 ألف زهرة زعفران.

يتراوح سعر الرطل الواحد ما بين 500$، و5000$.

a pile of saffron threads on a rustic wooden table

 

فطر ماتسوتاكي

ينمو هذا الفطر في اليابان، وكوريا، والصين تحت أشجار الصنوبر، كما قد يتواجد في بعض البلدان الأخرى.

إذا أزيل من مكانه لا ينمو فيه مرة أخرى، ويتميز هذا الفطر بنكهته الحارة اللاذعة والتي تشبه اللحم أيضاً إلى حدٍ كبير.

يتم بيع الرطل الواحد بحوالي 90$، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 905$، في حين ما يتم إنتاجه في اليابان يصل سعره إلى 2000$.

Close-up of matsutake

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]