«تويتر» يعاقب خامنئي بعد نشره خطة اغتيال ترامب

أعلن موقع تويتر إغلاق حساب المرشد الإيراني علي خامنئي بعد نشره فيديو يحاكي خطة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بطائرة مسيرة وروبوت.

ونقلت وسائل إعلام عن  شبكة فوكس الأمريكية أن منصة التواصل الاجتماعي أغلقت يوم السبت بشكل دائم حسابا مرتبطا بالمرشد الأعلى لإيران.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن “الحساب المرتبط بموقع خامنئي على الويب تحت اسم المستخدم Khamenie Site يؤدي إلى صفحة تقول “تم تعليق الحساب” بعد نشره فيديو يظهر عملية استهداف ترامب عن طريق روبوت وطائرة دون طيار أثناء لعبه الجولف في فلوريدا.

وفي السياق نفسه أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” نقلا عن متحدث باسم “تويتر” قوله “إن الموقع حظر بشكل دائم حساب خامنئ لانتهاكه سياسته”.

بومبيو: اغتيال سليماني حفظ حياة الأمريكيين

من جانب آخر قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو إن عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، كانت ضرورية للحفاظ على حياة وأمن الأمريكيين.

وأشار بومبيو في حديث تليفزيوني نشرته وسائل إعلام، إلى أنه “دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم التفاوض مع نظام يهدد الرئيس السابق رونالد ترامب بالقتل انتقاما لاغتيال سليماني”.

وحذر من أنه “في حال تم الإفراج عن أموال إيران، ستضاعف الأخيرة من شبكتها الإرهابية في الشرق الأوسط وحول العالم وهذا خطأ فادح يهدد إسرائيل”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو كان قد نشره المرشد الإيراني  علي خامنئي على موقعه الرسمي ويحاكي عملية اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ثأرًا لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

 

وبحسب الفيديو، ظهر ترامب في ملعب الجولف رفقة 4 آخرين يعتقد أن بينهم مايك بنس نائبه خلال فترة رئاسته قبل أن يتولى جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يظهر الفيديو وجود روبوت عربة مصغرة يتم التحكم فيها عن بعد وهو يخترق منتجع ترامب بعد تعطيل كاميرات المراقبة من قبل شخص يجلس في مكتب وراء عدد من الشاشات.

كما يوضح الفيديو لقطات جوية أخذت من طائرة مسيرة وهي تقترب من منتجع بينما يقوم الروبوت بالتصويب على ترامب في ملعب الجولف.

وبعد ذلك يخترق مشغل الطائرة المسيرة هواتف ترامب وشخص آخر، وتظهر رسالة مفادها: “قاتل سليماني والشخص الذي أصدر الأمر سيدفع الثمن”.

وينتهي الأمر عندما تحلق الطائرة المسيرة مباشرة فوق دونالد ترامب بينما يقرأ الرسالة على هاتفه.

واللواء قاسم سليماني كان عسكرياً إيرانياً وقائداً لفيلق القدس من 1998 خلفاً لأحمد وحيدي حتى مقتله في العراق، وصنف من قبل أمريكا كداعم للإرهاب.
وفي 3 يناير 2020، قُتل قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار بالقرب من مطار بغداد، والتي أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أساس أن سليماني يشكل تهديدًا وشيكًا على الأرواح الأمريكية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]