“روزبرج” أول المنطلقين في سباق أمريكا للسيارات بعد تجاوز “عقبة الأمطار”

أصبح لويس هاميلتون، مطالبًا بالتفوق على زميله في مرسيدس نيكو روزبرج اليوم الأحد، في سباق جائزة أمريكا الكبرى للسيارات، إذا ما أراد الفوز بلقبه الثالث في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.

وحصل الألماني روزبرج، على مركز أول المنطلقين للسباق الثالث على التوالي بينما سينطلق زميله البريطاني هاميلتون إلى جواره في الصف الأمامي بعد تجارب تأهيلية تأجلت منذ أمس السبت، وبعدها قرر المنظمون اختصارها بسبب سوء الأحوال الجوية.

وسيصبح هاميلتون بطلا لثالث مرة قبل ثلاثة سباقات من النهاية إذا سجل نقطتين أكثر من روزبرج وتسع نقاط أكثر من سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي تأهل في المركز الخامس، لكنه معاقب بالتراجع عشرة مراكز عند الانطلاق.

Football - Manchester United v Manchester City - Barclays Premier League - Old Trafford - 25/10/15 Manchester City's Vincent Kompany and Manchester United's Wayne Rooney at the end of the match Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

وتحددت مراكز المنطلقين في السباق بترتيب السائقين في جولة التجارب الثانية من ثلاث جولات للتجارب التأهيلية، بعد إلغاء الجولة الأخيرة.

وقال هاميلتون، الذي كان الأسرع في حصة التجارب الحرة الأخيرة، أمس السبت، وكان من الممكن أن ينطلق أولًا إذا ألغيت التجارب التأهيلية برمتها “اختصرت التجارب التأهيلية ولذلك لم يكن هناك حاجة للقتال”.

وتابع، أن “التأهل مجرد بداية، والسباق سيشهد معركة طويلة وسيكون صعبا بسبب هذه الأحوال الجوية التي شهدتها أيام السباق”.

وأضاف السائق البالغ من العمر 30 عاما، الذي يقترب من أن يصبح أول بريطاني يفوز بلقبين متتاليين في بطولة العالم، أنه “لا يوجد أي داع للمقامرة، وأن الأمر ليس حياة أو موت هذا الأسبوع”.

وعبر روزبرج، الذي أخفق في الاستفادة من آخر مرتين حصل فيهما على مركز أول المنطلقين كما فاز في ثلاثة سباقات فقط مقابل تسعة سباقات لهاميلتون حتى الآن هذا الموسم، عن فرحته بتكرار مركز أول المنطلقين في السباق بعد 2014 ليمنح نفسه الأفضلية.

وقال روزبرج “كانت جولة تجارب تأهيلية جيدة جدا وشعرت بالراحة داخل السيارة”.

وسينطلق الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول من المركز الثالث، وإلى جواره زميله الروسي دانييل كفيات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]