صحف القاهرة: الفراعنة يرفعون شعار «نكون أو لا نكون»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار والتقارير وتفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: آخر استعدادت المنتخب الوطنى لكرة القدم للمباراة المرتفبة أمام المنتخب الروسى، ضمن الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الأولى بمونديال روسيا 2018، والفراعنة يرفعون شعار «نكون أو لا نكون»..الطبقات الكادحة خط أحمر..حركة المحافظين فى الطريق قريبًا.. القلق يسيطر على بعثة الفراعنة بسبب «الفنانين»..«الداخلية» ترصد مخططا إخوانيا لإثارة الفزع.. «االمستروكريستيانو وجلجل» أسماء حركية  لحسم ولواء الثورة..الاكتفاء الذاتي من الغاز يوقف الاستيراد نهاية العام.

 

 

 

 

 

الطبقات الكادحة خط أحمر

أكدت الحكومة أن الطبقات الكادحة خط أحمر، ولن تسمح للمستغلين وجشع التجار من الاقتراب من الطبقات الكادحة، وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة تطبق القانون بحسم ضد أى مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة، أو رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز فى المستودعات.وأوضح أنه يتم التعامل بشكل فورى مع المخالفات، وأنه يتابع باهتمام شكاوى المواطنين، وأنه يتم التعامل معها بإيجابية على الفور.. وحذر اللواء راضى عبدالمعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، من استغلال إجراءات الإصلاح الاقتصادى لتحقيق أرباح شخصية..ورفع المحافظون حالة الطوارئ لمواجهة أى خروج على القانون برفع الأسعار المقررة.

 

 

 

 

 

 

الفراعنة يرفعون شعار «نكون أو لا نكون»

فى الثامنة مساء اليوم تتوجه أنظار الملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية صوب ملعب كريستوفيسكى بمدينة سان بطرسبرج الروسية رافعين أيديهم إلى السماء بدعوات التوفيق لمنتخبنا الوطنى فى مهمته المصيرية، بمواجهة نظيره الروسى، ضمن منافسات الجولة الثانية بمباريات المجموعة الأولى فى نهائيات كأس العالم التى تستضيفها روسيا فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا بديل فيها عن الفوز لإحياء آمال التأهل لدور الـ16. ويعتبر لقاء اليوم بمثابة حياة أو موت للمنتخب، والفوز سيكون مفتاح التأهل إلى الدور الثانى بعد الخسارة المؤلمة فى الجولة الأولى أمام أوروجواى رغم الأداء المميز للفراعنة.

 

 

 

 

 

حركة المحافظين فى الطريق قريبًا

بدأ رئيس الوزراء مشاورات التغيير تمهيدًا لعرضها على الرئيس السيسي، وكشفت مصادر أن التغييرات تشمل أكثر من 10 محافظين.. والنزاهة والخبرة وحسن السمعة أساس الاختيار.. واتجاه لزيادة تمثيل المرأة..وأشارت إلى أن التغيير لن يطال المحافظين بالمحافظات الحدودية، نظرًا لطبيعتها الخاصة والملفات الهامة التى يديرونها خلال الفترة الراهنة.

 

 

 

 

 

القلق يسيطر على بعثة الفراعنة بسبب «الفنانين»

ظهر القلق على بعثة المنتخب المصري قبل مباراة روسيا بعد سفر العديد من الفنانين لروسيا من أجل مؤزارة الفراعنة في مونديال، وسادت حالة من الاستياء لدى المنتخب المصري بعد تواجد العديد من الفنانين والمشاهير في الفندق الذي يقيم فيه اللاعبين والذي قد يؤدي إلى وجود حالة من الفوضى في معسكر الفريق، وناشدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، جميع الفنانين والشخصيات العامة والجمهور المصري المتواجدون أمام الفندق الذي يقيم به المنتخب الوطني لكرة القدم في روسيا، بمغادرة الفندق حتى يتمكن اللاعيبون من التركيز في مباراة اليوم مع منتخب البلد المضيف.

 

«الداخلية» ترصد مخططا إخوانيا لإثارة الفزع

رصد قطاع الأمن الوطنى، مخططا إخوانيا جديدا يقوده شباب الجماعة الإرهابية بعد تلقيهم تعليمات من الكوادرالهاربة بالخارج لإثارة الأكاذيب والشائعات عن طريق السوشيال ميديا ومواقع فيس بوك وتويتر لتأجيج مشاعر المواطنين إزاء القرارات الحكومية الأخيرة بشأن تحريك أسعار المواد البترولية وتعريفة الأجرة الجديدة. وبحسب المخطط، يتولى فريق داخل الجماعة بث شائعات على فيس بوك وتويتر حول الإنفلات الأمنى والمشاجرات داخل مواقف الأجرة والإدعاء بحالات وفاة وانتحار نتيجة رفض المواطنين للتعديل الجديد فى أسعار المواد البترولية والأجرة وبث مزاعم للتشكيك فى القرارات الاقتصادية الأخيرة وتصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة.

 

 

 

 

«االمستروكريستيانو وجلجل» أسماء حركية  لحسم ولواء الثورة

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن قيادات حركتي حسم ولواء الثورة الإخوانية،  استخدمت أسماء حركية كستار للتواصل فيما بينها بغرض التحايل علي الملاحقات الأمنية خلال التخطيط للعمليات العدائية التي قامت بتنفيذها بهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها. تبين من التحقيقات استخدام أسماء حركية مثل ميمي، وماركو، وتيتو، وعبقرينو، وبودي وبيتر، والمستر، وكريستيانو، وجلجل، كستار للتواصل فيما بينهم من خلال تطبيقات برامج المحادثات المشفرة عبر الهواتف المحمولة.

 

 

 

 

الاكتفاء الذاتي من الغاز.. يوقف الاستيراد نهاية العام

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يمضي قدماً من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، لزيادة معدلات إنتاج مصر من الغاز. للمساهمة في سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والتوقف عن استيراد الغاز المسال بنهاية العام الجاري.

 

 

 

 

 

وبدأ الغضب الشعبي بأنقرة

دأت التوترات السياسية في تركيا تزداد يوما بعد يوم مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها خلال أيام.. امتدت التوترات لتصل إلي حد الغضب الشعبي بسبب تردي البنية التحتية للعديد من المدن التركية والتي تفاقمت مع سوء الأحوال الجوية في الفترة السابقة.. ودعا المرشح الرئاسي صلاح الدين دميرتاش 45 عاما والسياسي الكردي البارز المسجون في خطاب متلفز من داخل زنزانته الناخبين لمنع سقوط تركيا في «حافة الهاوية» من خلال مشاركتهم في الاقتراع الذي يجري في 24 يونيو/ حزيران الجاري، واصفا نظام أردوغان بـ «القمعي».

 

 

 

 

أمير قطر يتحدى ويؤكد على تعزيز العلاقات مع إيران

أجرى أمير دولة قطر تميم بن حمد اتصالا هاتفياً، أمس الإثنين، بالرئيس الإيراني حسن روحاني، بمناسبة عيد الفطر، أكد خلاله على تعزيز العلاقات بين البلدين..يأتي هذا في ظل استمرار الأزمة القطرية جراء مقاطعة الدول العربية الأربع..وأفادت وكالة مهر الإيرانية، أن أمير قطر أعرب عن تطلعه إلى «تطوير العلاقات مع إيران في جميع المجالات وتعزيزها». ولفت تميم إلى أنه يتابع «شخصياً» عملية تطوير العلاقات بين البلدين، مشدداً على أن «الدوحة لن تنسى أبداً هذه المواقف» الإيرانية.

 

 

 

 

أين يختبئ «الخليفة»؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: ستبقى الهزيمة التى لقيها تنظيم «داعش» ناقصة مادام زعيمه مازال قادراً على قيادته. وجود أبو بكر البغدادى، الذى صدق ذات يوم قريب أنه بات خليفة المسلمين وأمير المؤمنين، هو ما يجمع أعضاء التنظيم وكوادره الذين فروا بعد تحرير المناطق الواسعة التى سيطر عليها فى العراق وسوريا، وتمكينهم من إعادة تنظيم صفوفهم، ومحاولة استعادة بعض العافية التى فقدوها، ويُلهم آخرين فى العالم لتنفيذ عمليات إرهابية فردية صارت مصدر قلق متزايد فى أوروبا بصفة خاصة. ولذلك يظل السؤال عن المكان الذى يختبئ فيه البغدادى مطروحاً، ومثيراً للاهتمام. وبعد أن تعددت الإجابات عنه، يبدو أن التقدير الذى ذهب إلى أنه يختبئ فى مكان ما فى منطقة البادية، التى تمتد على مساحة واسعة عبر الحدود السورية -العراقية، هو الأرجح، فى غياب أى دليل أو قرينة، مهما تكن ضعيفة على صحة أنباء روسية عن انتقاله إلى أفغانستان أو باكستان. وكان مسئول فى وزارة الداخلية العراقية هو الذى رجح، فى فبراير الماضي، أن يكون البغدادى فى مكان ما على الجانب العراقى من هذه المنطقة الصحراوية الواسعة.

 

وأضاف: ربما يكون تصاعد عمليات التنظيم فى بعض أجزاء هذه المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة مؤشراً على ذلك. وتدل هذه الهجمات الإرهابية على أن التنظيم أقام قواعد وتحصينات فى مناطق صحراوية وعرة يعرف مقاتلوه جغرافيتها، ولديهم خبرة فى التحرك فيها أكثر من غيرهم. وهم يستفيدون فى تحركاتهم من الامتداد الواسع لهذه المناطق فى مساحة شاسعة على الجانبين السورى والعراقى من الحدود. ولذلك، ربما لا يجد البغدادى مكاناً يختبئ فيه أكثر أمناً من هذه المناطق، ليس فقط بسبب طبيعتها الجغرافية الوعرة، وامتدادها الواسع الذى يجعل البحث عنه فيها بالغ الصعوبة، ولكن أيضاً لوجود مؤشرات تدل على أن لدى «داعش» بضع حواضن فى أوساط عدد من القبائل التى تساعده فى الاختباء منذ أن غادر الرقة، التى كان مرجحاً وجوده بها, قبل سقوطها.

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة المواجهة الكروية مساء اليوم بين مصر وروسيا في  مونديال كأس العالم

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]