صحف القاهرة: تركيا تلعب بالنار في «المتوسط»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، أبرزها: الجيش يسطر ملحمة قتالية في سيناء..والاجتماع الوزارى للتحالف ضد «داعش» بالكويت يطالب بتطوير محاربته..ومزاعم المستشار تقوده إلى المحاكمة، و«عنان» يتقدم ببلاغ ضد «جنينة».. أول «تحالف عالمي جديد» للسعادة .. ينطلق من الإمارات..وتركيا تلعب بالنار في «المتوسط»..روسيا تعترف بسرقة مليار روبل من بنوكها..ودولة الاحتلال تتهم نتنياهو رسميًا بالفساد وتلقي الرشوة.

 

 

 

 

جريمة «جنينة»..مزاعم المستشار تقوده إلى المحاكمة

قررت النيابة العسكرية حبس المستشار هشام جنينة 15 يومًا على ذمة القضية المحال إليها للنيابة العسكرية..ونفى ابن الفريق سامي عنان ادعاءات المستشار«هشام جنينة» عن امتلاك والده  مستندات خاصة بالأمن القومى تثبت وجود مخطط إخوانى قذر يستهدف إشعال البلاد وإثارة الفتنة، ووجود وثائق ومستندات في الخارج، تحتوي على ما يدين الدولة وقيادتها.. واكد المحامى ناصر أمين، محام عنان، أن أقوال «جنينة» لا تعبر عن الفريق عنان.. والمتحدث العسكرى يؤكد: القوات المسلحة تستخدم جميع الحقوق الدستورية والقانونية لحماية الأمن القومى.

 

 

 

 

ملحمة «سيناء 2018» تتواصل فى الجو والبحر والبر

تناول البيان السادس للجيش المصرين عن عمليات «سيناء 2018»، القضاء على خلية إرهابية خطرة من 10 تكفيريين.. والقبض على 400 بينهم جنسيات أجنبية.. و القوات الجوية تستهدف 7 سيارات خلال محاولة الهروب.. والبحرية تنظم أنشطة تدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط.

 

 

«عنان» يتقدم ببلاغ ضد «جنينة»

كشفت مصادر مطلعة، أن النيابة العسكرية واجهت المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، بالفريق مستدعى سامي عنان، الذي أنكر ما ردده جنينة على لسانه من وجود وثائق ومستندات في الخارج، تحتوي على ما يدين الدولة وقيادتها..وأن الفريق عنان تقدم أمس ببلاغ ضد «جنينة» بشأن اداعاءاته التي لا أساس لها من الصحة.

 

 

 

 

أول «تحالف عالمي جديد» للسعادة .. ينطلق من الإمارات

أعلنت الإمارات اطلاق «تحالف عالمي جديد» يضم إلي جانبها 5 دول هي البرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا.. التحالف الجديد أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وينص الاعلان المشترك له علي تحقيق عدد من الأهداف هي المساهمة الفعالة في تعزيز الحوار حول السعادة علي المستوي العالمي، ونشر المعرفة وتبادل المعلومات والخبرات بشأن تطبيق سياسات السعادة علي نطاق أوسع بين الدول الأعضاء.

 

 

 

 

 

 

الاجتماع الوزارى للتحالف ضد «داعش» بالكويت يطالب بتطوير محاربته 

أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى أمس ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش الارهابى من أجل تطوير إستراتيجية محاربة التنظيم..وقال صباح الخالد ـ فى افتتاح أعمال الاجتماع الوزارى للتحالف ضد «داعش»المنعقد فى الكويت على هامش مؤتمر إعادة إعمار العراق ـ إنه على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولى لا يزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة لذلك يجب أن يبدأ تحالفنا فى خلق آفاق جديدة فى إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير الإستراتيجية التى رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش.

 

 

 

 

 

تركيا تلعب بالنار في «المتوسط»

فى تحد تاريخى للمجتمع الدولى بصفة عامة، وللدول المجاورة لتركيا بصفة خاصة، ولكل من الولايات المتحدة واليونان بحسب توصيف الإعلام الموالى لحكومة حزب «العدالة والتنمية» تحديدا، أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمس أن بلاده ستدافع عن حقوقها فى قبرص وبحر إيجه مثلما تفعل فى عفرين بالشمال السوري..واختتم حديثه قائلا: نحذّر من يتجاوزون حدودهم فى بحر إيجه وقبرص ويقومون بحسابات خاطئة، مستغلين تركيزنا على التطورات عند حدودنا الجنوبية، مؤكدا أن حقوقنا فى عفرين هى نفسها فى بحر إيجه وقبرص..ومن جانبه قال المتحدث باسم الحكومة القبرصية، نيكوس كريستودوليدس، إن السفن الحربية التركية تواصل عرقلة منصة الحفر من الوصول إلى موقع قبالة جزيرة قبرص شرقي البحر المتوسط، حيث ستنقب شركة الطاقة الإيطالية «إيني» عن الغاز.

 

 

 

 

روسيا تعترف بسرقة مليار روبل من بنوكها

أعلن مسؤول في البنك المركزي الروسي، أمس الثلاثاء، أن نحو مليار روبل (17 مليون دولار)، سرقت من البنوك الروسية خلال عام 2017 على يد متسللين، استخدموا أداة «كوبالت سترايك» التي تستخدم في الاختبارات الأمنية..وقال نائب محافظ البنك المركزي، إنه جرى تسجيل 21 «موجة هجمات» باستخدام كوبالت سترايك في 2017، وتعرضت ما يزيد على 240 مؤسسة ائتمان للهجمات.

 

 

 

 

دولة الاحتلال تتهم «نتنياهو» رسميًا بالفساد

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اتهامها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتلقي الرشا وخيانة الأمانة مشيرة إلى أنها تقدم لوائح الاتهام للنيابة العامة..وقدمت الشرطة أمس الثلاثاء، لائحة اتهام ضد نتنياهو، تتهمه فيه بالفساد وتلقى الرشوة.

 

 

 

 

مساومات أم دروس؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: كان المشهد فى بلدة الحدث اللبنانية، ذروة التصعيد فى الأزمة التى بدأت بتسريب فيديو يعبر عن المدى الذى بلغه الخلاف بين رئيسى التيار الوطنى الحر وحركة أمل، ولكن ما حدث فى بلدة الحدث سرَّع بإيقاع التحركات والاتصالات التى جرت منذ بداية الأزمة سعياً إلى احتوائها، وأكد القادة اللبنانيون مجدداً حرصهم على عدم انفلات (الوضع)، ونجح الرئيس ميشال عون مع رئيس الحكومة سعد الحريرى ورئيس البرلمان نبيه برى فى وقت التصعيد، ورغم أن الأزمة لم تُحل جذرياً، كما هو حال أزمات أخرى سابقة، فقد أُديرت بحكمة وكفاءة. وهذا هو أقصى المستطاع فى ظل التركيبة اللبنانية الراهنة، وفى إطار صيغة التسوية التى انتُخب على أساسها ميشال عون رئيساً واختير الحريرى رئيساً للحكومة. وهذا يكفى لحماية لبنان من تداعيات الاضطراب المهول الذى يعم المنطقة، ويمكن أن يصل إليه فى أية لحظة.

 

وأضاف: تابعتُ خلال الأيام الماضية الكثير من التقارير والتحليلات حول كيفية احتواء الأزمة التى بدأت فى «فيديو»، وانتقلت إلى الشارع.. والاتجاه السائد فى هذه التحليلات أن الأطراف اللبنانية المختلفة اكتسبت قدرات ومهارات عالية فى مجال المساومة السياسية، ونزع فتيل التوتر من أزمات خطيرة، وأن تراكم خبراتها فى هذا المجال هو الذى مكنَّها من احتواء الأزمة الأخيرة، وهذا صحيح، ولكنه لا يكفى لتفسير نجاح الأطراف اللبنانية فى تجنب مواجهات فى الشارع. ولا يكتمل هذا التفسير بدون إدراك أهمية قدرة هذه الأطراف على استيعاب دروس الحرب الأهلية الضارية التى خرج الجميع منها خاسرين، وصاروا مصرين على عدم تكرارها، أو السماح بإعادة إنتاجها.

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة عيد الحب

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]