صحف القاهرة: دولة الاحتلال تكرر الاعتداء على «الأقصى»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت،العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: «مؤتمر الشباب» السادس ينطلق اليوم..السيسى يحاور الشباب تحت «قبة جامعة القاهرة..مصر تحذر من «دواعش أخرى» بسبب خطاب الكراهية..دولة الاختلال تكرر الاعتداء على «الأقصى»..ضريبة على إعلانات «السوشيال ميديا»..السياحة تتعافى..وموسم مبشر..استشهاد فلسطينيين وإصابة 115 آخرين فى مواجهات مع جيش الاحتلال..الأسد: حررنا الغوطة والجنوب..وإدلب فى الطريق..فضيحة «استغلال السلطة» تزلزل الإليزيه.

 

 

 

السيسى يحاور الشباب تحت «قبة جامعة القاهرة»

ينطلق اليوم «مؤتمر الشباب» السادس.. السيسى يحاورالشباب تحت «قبة جامعة القاهرة».. الرئيس يتحدث إلى الشعب ويعلن «الاستراتيجية القومية لتطوير التعليم وبناء الإنسان».. ويحضر اجتماع «الأعلى للجامعات»..3 آلاف مدعو.. و4 جلسات مهمة على مدار يومين و «التأمين الصحى » أبرز الملفات..وإجراءات أمنية مكثفة بالجيزة.

 

 

 

 

دولة الاحتلال تكرر الاعتداء على «الأقصى»

عادت دولة الاحتلال مشهد العدوان على المسجد الأقصى وإغلاقه العام الماضى، بعد أن دخل الفلسطينيون، أمس الجمعة، فى اعتصام مفتوح أمام المسجد الذى اقتحمته قوات الاحتلال بشكل مفاجئ، وأغلقت جميع أبواب المصلى القبلى، وحاصرت المصلين داخله، واعتدت عليهم بالرصاص الحى والمطاطى وقنابل الغاز، فيما أعلن مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسوانى، بدء اعتصام سلمى، والصلوات على البوابات على غرار اعتصام العام الماضى حتى فتح المسجد.

 

 

 

مصر تحذر من «دواعش أخرى» بسبب خطاب الكراهية

شاركت مصر في اجتماع مجموعة عمل استراتيجية الاتصال والإعلام التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، والتي انعقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن.. وقال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه حرص في كلمته ومداخلاته المختلفة علي تأكيد أهمية ما تمثله هذه المرحلة الدقيقة من عمر التحالف، وأن يدرك أعضاؤه خطورة المرحلة ومتطلباتها التي تقتضي خوض غمار معركة إعلامية وفكرية شرسة ضد «دواعش أخرى»  بسبب خطاب التطرف والكراهية والعنف.

 

 

ضريبة على إعلانات «السوشيال ميديا»

تدرس وزوارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب، إعداد تصور لفرض ضريبة على الاعلانات التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» ومحركات البحث..وأشاد خبراء بتوجه وزارة المالية إلى فرض ضرائب على إعلانات محركات البحث، وأوضحوا أن هذه الضرائب تمثل فرصة لزيادة موارد المؤسسات الصحفية، وأشاروا إلى أنه لا بد من التفاوض مع الشركات المزودة لخدمة الإنترنت، ومع مواقع التواصل الاجتماعى؛ لأن معظمها ليس لديه مقرات فى مصر.

 

 

 

السياحة تتعافى..وموسم مبشر

بدأت السياحة المصرية تتعافي بعد ركود طويل ضرب واحدا من أهم مصادر الدخل القومي في البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011. . وفي أسوان استقبلت المدينة أول رحلة طيران شارتر قادمة مباشرة من مدريد باسبانيا إلي مطار أسوان الدولي بعد مرور 9 سنوات..وفي شرم الشيخ وصلت نسبة الاشغال الفندقي الي 70و80% وقال مصدر مسئول بشرطة السياحة، إن هناك ارتفاعا في نسبة الاشغالات..وفي نفس السياق تشهد الشواطئ العامة وسياحة السفاري والغوص اقبالا منقطع النظير.

 

 

 

استشهاد فلسطينيين وإصابة 115 آخرين فى مواجهات مع جيش الاحتلال

استشهد فلسطينيان، أحدهما طفل، وأصيب 115آخرون أمس برصاص الجيش الإسرائيلى على أطراف شرق قطاع غزة خلال مسيرات العودة .. وفى سياق متصل، أصيب عشرات المصلين، بجروح وحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية الرصاص المعدنى وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاههم عقب اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك، كما اعتدت بوحشية على حراس المسجد.

 

 

 

 

الأسد: حررنا الغوطة والجنوب..وإدلب فى الطريق

قال الرئيس السوري ، بشار الأسد: «انتهينا من تحرير الغوطة، وسننتهى من تحرير الأجزاء الجنوبية الغربية من سوريا» قرب الحدود مع الأردن وإسرائيل، وشدد الرئيس السورى على أن الأولوية الحالية للنظام هى استعادة السيطرة على محافظة إدلب فى شمال غرب سوريا.

 

 

 

 

فضيحة «استغلال السلطة» تزلزل الإليزيه

فى فضيحة جديدة تكشف عن استغلال السلطة وتضارب المصالح فى الكواليس السياسية بفرنسا، وتعد الأكبر منذ تولى ماكرون الرئاسة فى مايو 2017، أقيل قبل أيام الكسندر بينالا، أحد المعاونين الأمنيين للرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، وتأتى إقالة بينالا بعد أن تكشفت فضائح استغلاله السلطة ثم جاء انتحاله شخصية شرطى كالقشة التى قسمت ظهر البعير لتهز كيان الحكومة، حيث شبهتها المعارضة بفضيحة «ووترجيت»، كونها تنال من احد المقربين من ماكرون.

 

 

 

 

روسيا تنضم لصفقة القرن

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتبت د. هالة مصطفى، تحت نفس العنوان: يسعى الرئيس ترامب إلى التنسيق مع منافسه الروسى لتسوية بعض الملفات الدولية، وعلى المستوى الإقليمى، فمطلبه الأساسى هو محاصرة المشروع التوسعى لإيران فى المنطقة، والحد من نفوذها وتقليص دور ميليشياتها المسلحة، خاصة فى سوريا حيث الوجود الروسى المكثف، ضمانا لأمن إسرائيل، وللبدء فى إطلاق صفقة القرن، فهذه الصفقة التى لم تُعلن كل تفاصيلها رسميا، تتكون من شقين، الأول يتعلق بإيران ودورها الإقليمى، والآخر بالتسوية النهائية للقضية الفلسطينية، ليس على أساس حل الدولتين وإنما وفق الرؤية الأمريكية الإسرائيلية، التى لا تعترف سوى بدولة واحدة يهودية، مع إعطاء الفلسطينيين الحق فى دولة منقوصة السيادة وعلى مساحة جغرافية غير متصلة عبر تبادل الأراضى تكون عاصمتها بلدة أبو ديس وليس القدس الشرقية مع إسقاط قضية اللاجئين والمستوطنات اليهودية من مفاوضات الحل النهائى، وتعويضهم فى المقابل بمشروعات استثمارية ضخمة لإقامة بنية أساسية تمنح دولتهم الحياة، بتمويل أمريكى خليجى.

 

وأضافت هذا المشروع تُرجم عمليا منذ أيام، عندما صدق الكنيست على قانون القومية بالأغلبية، والذى ينص على أن إسرائيل هى الوطن القومى لليهود واللغة العبرية هى اللغة الرسمية، والاستيطان مشروع تدعمه الدولة، إضافة إلى أن القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل. من هنا عرض الرئيس ترامب على نظيره الروسى تسوية سياسية إقليمية، تقوم موسكو بمقتضاها بتسهيل وتمرير تلك الصفقة، والمبادرة بعقد لقاءات مباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، نظرا للعلاقات الجيدة التى تربطها بالجانبين، مقابل اعتبار سوريا منطقة نفوذ خالصة لها لكن بعد إخراج إيران..هذا العرض الذى تحدثت عنه العديد من وكالات الأنباء العالمية، جاء بعد فشل جولة مستشاره وصهره جاريد كوشنير ومبعوثه الخاص جيسون جينبلات إلى المنطقة من أجل التسويق لصفقة القرن وفتح قنوات الاتصال مع السلطة الفلسطينية، التى أُغلقت على خلفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس اعترافا بكونها عاصمة إسرائيل.

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن حالة إنفلات الأخلاق

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]