عائلة مانديلا غاضبة لاستخدام صوته في حملة انتخابية للمعارضة بجنوب أفريقيا

تشعر عائلة نلسون مانديلا، رئيس جنوب أفريقيا السابق، بالغضب لاستخدام حزب المعارضة الرئيسي تسجيلا صوتيا للزعيم الراحل في حملة دعائية لانتخابات محلية مقررة الشهر القادم.

وخلال إعلان دعائي للتحالف الديمقراطي نشر على موقع يوتيوب مطلع هذا الأسبوع، تظهر امرأة وهي تدخل إلى مكان التصويت، بينما ينساب صوت مانديلا مناديا بالعدل والسلام والعمل والخبز. وفي اللقطة التالية تضع المرأة علامة بالقلم لاختيار التحالف الديمقراطي.

وقال ماندلا مانديلا حفيد الرئيس الراحل وعضو حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم بالبرلمان، لشبكة «إيه.إن.إن 7» الإخبارية، «التحالف الديمقراطي يفعل هذا لصالح حزب لم يكن مانديلا عضوا به».

ويتقلد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الذي كان مانديلا عضوا به لفترة طويلة وقاده ذات مرة، السلطة منذ انتهاء سياسة الفصل العنصري في 1994، لكنه يواجه اختبارا صعبا في الانتخابات المحلية المقررة في الثالث من أغسطس/ آب.

ويأمل التحالف الديمقراطي في الاستفادة من الأداء الاقتصادي الضعيف ومزاعم الفساد ضد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي.

وردا على انتقاد عائلة مانديلا، دافع التحالف الديمقراطي عن استخدامه لكلمات الزعيم الراحل، قائلا، «هذا الرجل العظيم ناضل من أجل جنوب أفريقيا غير عنصرية».

وأضاف، «التحالف الديمقراطي هو الحزب الوحيد القادر على قيادة جنوب أفريقيا إلى المستقبل غير العنصري الذي تحتاجه. قول إن مانديلا ليس ملكا لجميع مواطني جنوب أفريقيا شيء مؤلم».

وذكر موقع «نيوز 24» على الإنترنت، أن عائلة مانديلا ناشدت السلطات الانتخابية اتخاذ تصرف ما مع التحالف الديمقراطي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]