فرستابن يصمد أمام هجوم لوكلير ليفوز بالنسخة الأولى من سباق ميامي لفورمولا 1

صمد ماكس فرستابن أمام هجوم شارل لوكلير في اللفات الأخيرة ليفوز بالنسخة الأولى من جائزة ميامي الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد ليقلص الفارق مع سائق فيراري المتصدر إلى 19 نقطة بعد خمسة سباقات.

وجاء لوكلير، الذي انطلق من المقدمة، في المركز الثاني متأخرا بفارق 3.786 ثانية وخلفه زميله في فيراري الإسباني كارلوس ساينز وذلك على استاد هارد روك في ميامي.

وهذا هو الفوز الثالث للهولندي فرستابن هذا الموسم والثاني على التوالي وتحقق بعد تجاوزه ساينز في المنعطف الأول من السباق قبل أن يعبر لوكلير في اللفة التاسعة من أصل 57 لفة.

وصمد فرستابن، الذي حصد نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة، أمام هجوم متأخر من لوكلير عقب خروج سيارة الأمان من الحلبة بعد حادث تصادم لاندو نوريس سائق مكلارين مع بيير جاسلي سائق ألفا توري في اللفة 41.

وسمح هذا للوكلير بتقليص الفارق والعودة إلى المنافسة في اللفات العشر الأخيرة.

وقال فرستابن الذي انتصر في جميع السباقات الثلاثة التي أكملها هذا الموسم “جائزة كبرى رائعة. (كانت) مرهقة من الناحية البدنية لكنني أعتقد أنها كانت مثيرة حتى النهاية”.

واستقطب السباق مجموعة من المشاهير من الفئة الأولى، إضافة لأعظم الأسماء في عالم الرياضة إلى جانب حشد من الجماهير بعد أن استغلت فورمولا 1 موجة من الشعبية التي غذتها سلسلة “درايف تو سرفايف” التي انتجتها شركة نتفليكس للبث الرقمي.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول “كانت الأجواء مجنونة. لم أشاهد أبدا مثل هذا الاهتمام، مثل هذا الشغف ومثل هذا الحدث الضخم.

“أعتقد أنه كان من الرائع أن يتجه الجمهور الأمريكي لمتابعة فورمولا 1… لقد كان حدثا رائعا وسباقا مثيرا في نهاية المطاف أيضا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]