فيديو| بعد أولى حلقات «سقوط حر».. نيللي كريم بين الإعجاب والنقد

كانت الحلقة الأولى من مسلسل «سقوط حر» للنجمة المصرية نيللي كريم، مفاجأة للجميع بسبب ظهروها الصامت، والذي اعتمدت فيه فقط على الأداء  الخالي تماما من أي حوار.

وتصدر هاشتاج بعنوان #نيللي_كريم موقع تويتر مصر، بين إعجاب شديد بأدائها في أولى حلقات المسلسل، ومدى تطورها التمثيلي في كل عمل تقدمه، وبين نقد لفكرة تكرار تقديم الأدوارة «الكئيبة» كما صنفها البعض.

Untitled44

Untitled445

بدأت الحلقة، التي عرضت أمس، الإثنين، بلقطات ترصد قدمي سيدة تجري على شاطئ البحر تحت ضوء الشمس، يتخلله مشهد آخر لشعرها وهو يتطاير خلفها مع خلفية السماء.

بعدها ننتقل إلى مشهد ليلي تصل فيه سيارات الشرطة، وتبدأ قوات الأمن بدخول أحد المنازل في حي سكني راقٍ، مع دخول المنزل نجد رجلا مقتولا على الأرض ومرتديا «روب» الاستحمام، وعلى بعد خطوات من القتيل يدخل أفراد الشرطة إلى غرفة النوم لنجد أيضا سيدة مقتولة على السرير، وثم نتفاجأ بنيللي كريم جالسة في حالة صدمة على الأرض، وفي يدها مسدس، يلتقطه ضابط الشرطة المتواجد في مسرح الجريمة.

Untitled4458

Untitled44589

Untitled445894

وتظل نيللي كريم صامتة تماما دون أي ردود فعل على ما يحدث حولها، يتم نقلها إلى النيابة للتحقيق معها، وبعد معرفة تحريات عرف أنها تدعى «ملك» والقتيل زوجها، القتيلة أختها. يتم استدعاء والدتها إلى النيابة والتي تقوم بدورها صفاء الطوخي، حيث ظهرت في مشهد سابق جالسة في منزلها وبصحبتها طفل في بداية سن المراهقة. يخبرها وكيل النائب العام بما حدث فتصاب بصدمة وتجرى نحو ابنتها «ملك» التي تجلس في الخارج على حالها دون حراك أو ردود أفعال، لتصرخ في وجهها «هل قتلتي أختك؟» فيحاولوا التفريق بينهما وتعود الوالدة مرة أخرى إلى وكيل النيابة.

بعد سؤال الوالدة عدة أسئلة حول المجني عليهما وابنتها المتهمة يتبين أن أخت المتهمة لديها زوج يقوم بدوره أحمد وفيق، تتتصل به الوالدة وتخبره ما حدث، فينطلق على الفور إليها في مقر النيابة، لكن بردود أفعال محيرة لا يمكن تميز ما إذا تفاجأ بالأمر أو لا. ثم يتم سؤاله كما حدث مع الوالدة.

سقوط حر
سقوط حر

خلال كل تلك الفترة نيللي كريم تجلس وحدها في غرفة، تروادها مشاهد الشاطئ لكن هذه المرة وهي طفلة بصحبة أختها، يلعبان سويا في البحر، وفي الخلفية صوت والدتها تصرخ وتأمرها بترك أختها والابتعاد عنها. وحين يدخل عليها أحد أفراد الأمن لتفقدها يجدها تبولت لا إراديا على نفسها، ووفقا لحالتها الغريبة يتم نقلها إلى مستشفى «العباسية للأمراض النفسية»، لمعاينتها وإرسال تقرير بحالتها.

ظلت «ملك» على نفس حالتها مع نقلها إلى المستشفى، وفي أثناء دخولها تمر عيناها على العديد من المريضات داخل المستشفى، لنجد إحداهن حليقة الشعر تماما تجلس في حالة صمت، متأملة نيللي كريم وهي تسير إلى غرفتها، وأخرى لديها فضول شديد لمعرفة من هي المريضة الجديدة لتنتهي الحلقة الأولى وسط الغموض الذي بدأت به.

«سقوط حر» تأليف ورشة سرد لمريم نعوم، وسيناريو وائل حمدي، وإخراج شوقي المجري، ويشارك في البطولة محمد فراج أنوشكا، وفاء صادق، إنجي المقدم، فريال يوسف وغيرهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]