في مئويتها.. رويترز وتايمز وأسوشيتيد برس يحصدون جوائز «بوليتزر»

الغد – وكالات

أعلن مجلس أمناء جائزة بوليتزر للصحافة، اليوم الإثنين، إن وكالة رويترز حصلت مناصفة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، على جائزة تصوير الأخبار العاجلة، عن صور خاصة بأزمة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط.

وأضاف المجلس في حفل إعلان الجوائز الذي جرى في جامعة كولومبيا بنيويورك، إن وكالة أسوشيتيد برس فازت بجائزة بوليتزر للخدمة العامة، عن تقرير عن الانتهاكات بحق العمالة في قطاع صناعة الأسماك.

وحصلت صحيفة لوس أنجليس تايمز، على جائزة تغطية الأخبار العاجلة عن نقلها أحداث مذبحة سان برناردينو، بينما حصلت صحيفتا تامبا باي تايمز، وسيراسوتا هيرالد-تربيون، في فلوريدا بجائزة الصحافة الاستقصائية.

وأعلن أسماء الفائزين في 21 مجالاً ومنها الصحافة والموسيقى والدراما، في حفل بجامعة كولومبيا المشرفة على الجائزة، التي بدأت في عام 1917 بناء على وصية الناشر الصحفي جوزيف بوليتزر.

واختير مصوري رويترز، للاشتراك في الجائزة مع موروشيو ليما وسيرجي بونوماريف وتيلر هيك ودانيال إيتر من نيويورك تايمز، وفازت رويترز في السابق بجائزتي بوليتزر إحداهما عن التغطية العالمية في 2014، والأخرى عن التصوير الفوتوغرافي للأحداث العاجلة في 2008، كما فاز مراسلا رويترز جيسون زيب وأندرو مارشال بالجائزة في 2014 لتغطيتهما الاضطهاد العنيف الذي تعرضت له الاقلية المسلمة في ميانمار.

وفي 2008 فازت صورة إدريس لطيف، مصور رويترز بجائزة بوليتزر وكانت عن مصور فيديو ياباني أصيب بجروح خطيرة خلال تمدده على رصيف في احتجاج بميانمار.

وتحتفل بوليتزر العام الحالي، بمرور مئة عام على إنشائها بإعلان الفائزين، بما يعد أرفع الجوائز في الصحافة الأمريكية، منذ تأسيسها عام 1917 بوصية للناشر الرائد جوزيف بوليتزر.

وتمنح جوائز بوليتزر للمتفوقين في مجالات الصحافة من الأخبار العاجلة إلى موضوعات الخدمة العامة والتحقيقات المصورة، وإضافة إلى جوائز الصحافة تمنح أيضا جوائز للتفوق في مجالات الرواية والتاريخ والدراما والموسيقى وغيرها من الأنماط الأدبية.

وتبلغ إجمالي الجوائز كل عام 21 جائزة، وتختار لجنة مستقلة الفائزين بعد أن يقدم قضاة ترشيحات من إجمالي 2400 متقدم في كافة المجالات. ويمكن أن تقرر اللجنة حجب الجائزة في أي مجال.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الالكتروني إن الصحيفة على مدى السنوات الماضية حصلت على جوائز أكثر من أي مؤسسة أخرى حيث حصلت على 117 جائزة بوليتزر أو إشادة.

وفي العام الماضي حصلت الصحيفة على ثلاث جوائز بوليتزر بينها جائزة التقارير الدولية لتغطيتها لتفشي مرض الإيبولا في غرب أفريقيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]