كندا: قواتنا شاركت في هجوم ضد داعش في العراق

أعلن وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان، اليوم الجمعة، أن القوات الكندية شاركت في هجوم مضاد لقوات الأمن الكردية على تنظيم “داعش” في العراق، لكن كندا لا تزال عازمة على سحب مقاتلاتها من المنطقة.

وقال الوزير في بيان، إن “عناصر قواتنا الخاصة ساعدت أخيرا قوات الأمن الكردية في تدخل واجه هجوما منسقا شنه تنظيم (داعش) في شمال العراق”.

وأوضح، أن المهاجمين كانوا تسللوا لوقت قصير إلى المواقع الدفاعية للقوات الكردية، مضيفا، أن العسكريين الكنديين “قدموا الاستشارة إلى القوات الكردية وساعدوها في شن هجوم مضاد واستعادة خطوطها الدفاعية”.

ولم يصب أي جندي كندي في هذه العملية التي تمت الخميس وشاركت فيها مقاتلتان من طراز “إف-18”. بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وردا على سؤال عن هذه العملية خلال زيارة للندن، أكد الوزير، أن كندا لا تعتزم تبديل قرارها الذي أعلنه رئيس الوزراء جاستن ترودو، والقاضي بسحب مقاتلاتها الست من طراز “إف-18” من المنطقة.

 

لكنه أضاف، إثر لقائه نظيره البريطاني مايكل فالون، أن كندا ستواصل تدريب القوات الكردية عبر 69 عنصرا في القوات الخاصة بدأوا هذا الأمر في سبتمبر/ أيلول 2014. ووعدت حكومة ترودو بتعزيز عديد هؤلاء العناصر.

وتقصف كندا مواقع تنظيم “داعش” في العراق منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014، ووسعت ضرباتها إلى سوريا المجاورة في أبريل/ نيسان الفائت. وهذه المهمة أجازتها الحكومة السابقة حتى 30 مارس/ أذار 2016، ووعد ترودو بإنهائها دون أن يحدد جدولا زمنيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]