يديناك لاعب وسط أستراليا يعلن اعتزاله اللعب دوليا

أعلن مايل يديناك لاعب وسط منتخب أستراليا لكرة القدم اعتزاله اللعب دوليا، اليوم الإثنين، ليسدل الستار على مشواره الذي شمل 79 مباراة دولية بما في ذلك قيادة الفريق في نسختين لكأس العالم.

وقاد لاعب أستون فيلا منتخب بلاده في كأس العالم 2014 بالبرازيل وفي نسخة هذا العام التي اقيمت في روسيا وكان قائدا للفريق عندما توج بلقب كأس آسيا على ارضه عام 2015.

وكشف يديناك (34 عاما) عن قراره في إعلان مطول على إنستجرام وذلك قبل نحو ثلاثة أشهر على انطلاق حملة أستراليا للدفاع عن لقبها القاري وذلك في نسخة كأس آسيا التي ستقام مطلع العام المقبل في الامارات.

وكتب يديناك “يمكنني أن أؤكد أنه وعقب مشاورات اتخذت قرار اعتزال اللعب دوليا”.

وأضاف “كصبي صغير يكبر مع الوقت، شكل اللعب باسم أستراليا وارتداء القميص الشهير ذي اللونين الأخضر والذهبي لتمثيل بلادي حلما.حصولي على الفرصة ليس فقط لتحقيق هذا الحلم ولكن تكراره 79 مرة منها الكثير من المرات كقائد جعلني في حالة فخر وامتنان لا يمكن وصفها”.

وسجل يديناك، الذي شارك أيضا في كأس العالم بجنوب أفريقيا عام 2010، 20 هدفا لمنتخب بلاده أغلبهم من ركلات جزاء بما في ذلك الهدفان اللذان أحرزتهما أستراليا في دور المجموعات في نسخة روسيا قبل خروجها من البطولة.

وقال يديناك “إنها مزية كبيرة ان امثل بلادي وهو أمر لم اتعامل معه باستخفاف. الكلمات لن تتمكن من التعبير عن شعوري بالفخر الهائل عندما كنت امثل استراليا.

“كنت أقدم كل ما في وسعي في كل مباراة أخوضها في محاولة لتحقيق النجاح لبلادنا. ومع ذلك وعقب فترة طويلة من التفكير والمناقشات مع المقربين مني، أشعر بأن الوقت قد حان للتنحي جانبا والتركيز على اللعب مع النادي من أجل إطالة هذه الرحلة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]