نادال لا يؤيد استبدال حكام مراقبة الخطوط بالتكنولوجيا

قد يعتقد البعض أن رفائيل نادال غير تقليدي بالنظر إلى ما أحدثه من ضجة في عالم التنس على مدار 15 عاما، لكنه يرى في المقابل أن بعض جوانب اللعبة يجب ألا تتغير.

ولا يغيب المشجعون فقط عن البطولة الختامية لموسم التنس للرجال في لندن للمرة 12 والأخيرة هذا العام.

وتسببت جائحة كوفيد-19 في إجراء تغييرات عديدة منها غياب حكام مراقبة الخطوط مع الاستعانة بتقنية عين الصقر بشكل تلقائي لتحديد إذا ما كانت الكرة سقطت داخل الملعب أو خارجه.

ونادال ليس معروفا بالدخول في جدال مع الحكام، لكن حتى إذا كان يفعل ذلك، فلن يكون أمامه من يصب غضبه عليه.

ومع غياب عنصر الخطأ البشري، لم يعد بوسع اللاعبين طلب التحدي، وهي خاصية تحظى بشعبية في التنس منذ ظهورها لأول مرة في بطولة أمريكا المفتوحة 2006.

وقال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام إنه يجب إلغاء حكام مراقبة الخطوط بشكل تام، لكن نادال، ورغم قبول الظروف الاستثنائية في لندن هذا الأسبوع، فإنه يفضل عودتهم إلى الملعب.

وقال نادال البالغ عمره 34 عاما بعد الخسارة 7-6 و7-6 أمام النمساوي دومينيك تيم يوم الثلاثاء “لا أريد أن أتسبب في المزيد من الجدل لكن أعتقد أن الملعب التقليدي بوجود حكام مراقبة الخطوط يبدو أجمل بالنسبة لي”.

وأضاف “قال نوفاك إنه لم تعد هناك حاجة لحكام مراقبة الخطوط. كل الآراء تُحترم. هناك اختلافات في وجهات النظر في الرياضة لكن بالنسبة لي لم يكن الأمر محببا لي بعض الشيء دون حكام الخطوط”.

وتابع “أرحب بالأمر هنا حتى نستطيع التأقلم مع الظروف، لكن إذا سألتني عن المستقبل فإني أفضل وجود حكام مراقبة الخطوط”.

ويعتقد نادال أن وجود “العنصر البشري” مهم في الملعب، وقال إنه إذا استبدلنا حكام مراقبة الخطوط بالتكنولوجيا، فإن الخطوة التالية ستكون استبدال حكم الكرسي الرئيسي أيضا.

وبعد خسارة نادال، بات العملاق الإسباني في حاجة إلى الفوز على ستيافنوس تيتيباس يوم الخميس للاحتفاظ بآماله في التقدم نحو الفوز لأول مرة بلقب البطولة الختامية في مسيرته الرائعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]