لبنان يسعى لإنهاء تصفيات كأس آسيا دون هزيمة

سيسعى منتخب لبنان لإنهاء مسيرته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات دون هزيمة عندما يلتقي مع ضيفه المنتخب الماليزي في المرحلة السادسة والأخيرة على ملعب المدينة الرياضية ببيروت غدا الثلاثاء.

وبالفعل ضمن لبنان وبكل جدارة في وقت سابق التأهل لنهائيات البطولة القارية للمرة الأولى عن طريق التصفيات طوال تاريخه بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من خمس مباريات.

ويحتل منتخب كوريا الشمالية المركز الثاني بثماني نقاط بينما يحتل منتخب هونج كونج المركز الثالث بخمس نقاط وتقبع ماليزيا في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

وسبق للبنان أن شارك مرة واحدة في كأس آسيا عندما استضاف البطولة عام 2000.

واستعد منتخب لبنان بمعسكر تدريبي داخلي في العاصمة بيروت دون أن يتمكن من خوض أي مباراة إعدادية بسبب انشغال عدد من لاعبيه في فريقي العهد والأنصار بالمشاركة في الدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي.

وطلب مدرب منتخب لبنان من لاعبيه ضرورة عدم الاستهانة بمنتخب ماليزيا الذي “سيسعى للثأر لخسارته أمامنا 2-1 في جوهور في مباراة الذهاب”.

وأكد ميودراج رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان “أن المباراة لن تكون سهلة وأمر إيجابي جدا أن ننهي اللقاء الرابع عشر على التوالي دون خسارة لتحسين موقعنا في التصنيف العالمي الذي سيساعدنا كثيرا لتجنب الفرق الكبيرة في قرعة كأس آسيا التي ستسحب في الرابع من مايو/ أيار القادم”.

ويعول مدرب منتخب لبنان القادم من الجبل الأسود على تألق حسن معتوق قائد الفريق وحسن شعيتو وربيع عطايا المحترف في إيران وهلال الحلوي الذي يلعب في ألمانيا في الهجوم.

واستدعى مدرب منتخب لبنان المدافع وليد إسماعيل وعدنان حيدر لاعب خط الوسط ليحلا بدلا من علي حمام وأحمد جلول الغائبين بسبب الإصابة.

وفي المقابل طرأ على منتخب ماليزيا الذي يضم في صفوفه عددا من اللاعبين المحترفين في بطولات خارجية منها إنجلترا واسبانيا وأستراليا تغيير في جهازه الفني بعد تعاقد الاتحاد المحلي مع الصيني تان تشانج هو لتدريبه.

وسبق لماليزيا أن لعبت في نهائيات كأس آسيا ثلاث مرات في أعوام 1976 و1980 و2007.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]