صحف القاهرة: روسيا تحذر من تفكك الدولة السورية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها، «البنك الدولى» يؤكد أن الإصلاح الاقتصادى يجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.. وزير المالية: استكمال برنامج الإصلاح لخفض الدين العام إلى 75% من الناتج المحلى فى 2022.. الحوت الأزرق يحصد أرواح المراهقين.. السلطات اللبنانية تطرد سعد الدين إبراهيم..روسيا تحذر من تفكك الدولة السورية.. رئيس رومانيا يعترض على قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس.. تركيا تصدّر «الإشعاع النووى» إلى ليبيا..إقالة وزير الخارجية السوداني

 

 

 

مصر على طريق المستقيل الواعد

أشاد جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بالإصلاحات الاقتصادية المصرية واستقطاب وجذب مصر للمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك خلال الاحتفالية بمرور 30 عاما على تأسيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار، وأكد «البنك الدولى»، أن الإصلاح الاقتصادى يجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

 

 

 

 

 

رؤية إصلاحية للحكومة المصرية

أكد وزير المالية، عمرو الجارحي، خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، أن الرؤية الإصلاحية للحكومة تستهدف خفض العجز الكلى بالموازنة العامة تدريجيًا لتصل إلى نسبة 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام ٢٠٢٢، وهو ما يخفض بدوره من حجم الدين العام إلى ٧٥٪ من الناتج المحلي على المدى المتوسط،  وارتفاع معدلات النمو الحقيقية لتصل إلى ٥,٣% فى النصف الأول من العام المالي الحالي.

 

 

 

 

 

الحوت الأزرق يحصد أرواح المراهقين

ألعاب إليكترونية، تخطف عقولَ الأطفال والمراهقين، تجعلهم يعيشون عالمًا افتراضيًّا يعزلهم عن الواقع، وتدفعهم بعد ذلك إلى ما لا يحمد عاقبته،  منها «الحوت الازرق»، «الشبح» الذي اخترق مصر في الآونة الاخيرةن وحصد أرواح المراهقين.. وأوضح  اللواء محمد نور الدين ،الخبير الأمني مساعد وير الداخلية الأسبق، أن هذه التطبيقات الخاصه بالألعاب الاليكترونية تصدر من مواقع خارج مصر، ولا يمكن السيطرة عليها من لكن الترابط الأسري هو الحل الأمثل للتصدي لهذا الأمر.

 

 

 

 

 

السلطات اللبنانية تطرد سعد الدين إبراهيم

قال مصدر أمني، إن سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات وصل إلي البلاد أمس مرحلا علي إحدي الرحلات القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، بعد أن رفضت السلطات اللبنانية دخولة وفقاً للقانون اللبناني بسبب قيامه بإلقاء محاضرة خلال أوائل العام الجاري بجامعة تل أبيب.

 

 

 

 

روسيا تحذر من تفكك الدولة السورية

حذرت روسيا من أن مستقبل وحدة الأراضى السورية بات على المحك فى ظل التطورات الراهنة،  وفل نائب وزير الخارجية الروسي،  سيرجى ريابكوف، إن موسكو لا تعلم كيف سيتطور الوضع فى سوريا فيما يتعلق بالحفاظ على وحدة أراضيها، ولا نعرف كيف سيتطور الوضع فيما يتعلق بمسألة إن كان من الممكن أن تبقى سوريا دولة واحدة.

 

 

 

 

 

رئيس رومانيا يعترض على قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس

قالت صحيفة إسرائيلية، إن الرئيس الروماني، كلاوس فيرنر يوهانيس، أبدى اعتراضه على قرار نقل سفارة رومانيا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس..وأوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الرئيس الروماني أصدر بياناً أدبى فيه اعتراضه على نقل السفارة الرومانية من تل أبيب إلى القدس.ن مؤكدا أن رئيسة الوزراء فيوريكا دانسيللا لم تستشره بشأن قرار نقل السفارة والذي من المقرر أن يصوّت عليه مجلس الوزراء لاحقاً.

 

 

 

تركيا تصدّر«الإشعاع النووى» إلى ليبيا

تواصل تركيا العبث بالأمن القومى الليبى وعدم الاكتراث بمصلحة الشعب، وذلك بلعب دور سلبى سواء بدعم الجماعات المتطرفة فى البلاد، أو تصدير«الإشعاع النووي» إلى ليبيا، وكشف البرلمان الليبي، وصول ثمان حاويات إلى ميناء طرابلس مشحونة بسلع ذات منشأ تركى، والتى تلوثت باشعاع نووى، وأنه مع تفتيش وفحص المواد الغذائية التركية وإرسال عينات لفحصها بمختلف جهات الرقابة والتحليل تبين بأن الشحنة ملوثة بإشعاع نووى، وأكدت تقارير الفحص الصادرة عن مركز البحوث النووية فى مدينة تاجوراء الليبية أن تناول المواد أو السلع الغذائية التركية الواردة إلى ليبيا سيؤدى إلى إصابة محققة بمرض السرطان.

 

 

 

 

 

إقالة وزير الخارجية السوداني

أقال الرئيس السودانى عمر البشير، وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، من منصبه بعد 24 ساعة من خطاب ألقاه أمام البرلمان، وتناول العلاقات مع مصر التى دأب على الحديث بشأنها بطريقة تثيرالأزمات، واستعرض فى خطابه موقفه من مثلث «حلايب وشلاتين وأبو رماد» المتنازع عليه مع مصر، وأعلن أن بلاده قدمت 3 شكاوى منفصلة ضد مصر، إلى مجلس الأمن الدولي، فى الآونة الأخيرة.. وتناول كذلك رواتب الدبلوماسيين بعد أن كشف أن البعثات الدبلوماسية السودانية فى الخارج لم تتلق المرتبات ولم تسدد الإيجارات، لمدة سبعة أشهر، واصفا الوضع بـ«المأساوى»،وأثارت تصريحات الوزير ردود أفعال كبيرة وسط الشارع السوداني.

 

 

 

 

 

أطماع وأوبئة الأزمة السورية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطالله ، تحت نفس العنوان: فى كلمته أمام القمة العربية في الظهران، لم يفت السيسى أن يضع النقاط على الحروف بمنهج المصارحة والصدق مع النفس والجرأة فى قول الحق وتسمية الأخطار التى تدهم الأمة بمسمياتها الصحيحة، سواء كانت أخطار أطماع خارجية أو أخطار أمراض وأوبئة إقليمية من نوع الإرهاب الأسود الذى ابتليت به الأمة لنصرة التطرف ضد الاعتدال وتغليب مساحات الدم على مساحات الخضرة والنماء، وإثارة الفوضى ونشر الفتن بمخططات التشكيك فى المعتقدات والمقدسات. لقد أرادت مصر أن تضع المشاركين فى قمة الظهران أمام أحد أهم المخاطر المستجدة على الساحة العربية فى السنوات الأخيرة والمتمثل فى الأنشطة المريبة لبعض الأطراف الإقليمية التى تريد أن تبنى لنفسها مناطق نفوذ باستغلال أنظمة عربية تورطت فى التآمر مع هذه الأطراف الإقليمية فى دعم وتمويل التنظيمات الطائفية والإرهابية.

 

وأضاق: أتطلع ببصرى لرؤية المشهد العربى وأتساءل عن دوافع تركيا وإيران فى محاولة العبث بالأمن والاستقرار العربى باستخدام المال والإعلام القطرى، وثلاثتهم يمثلون ذراعا إقليمية طويلة لمحور الشر العالمى الذى يرى من مصلحته غياب الاستقرار واستمرار التمزق والانقسام العربى، وازدياد حدته خدمة لأغراضهم ومصالحهم وأطماعهم التى ليس لها حدود! وظنى أن مصر تبنى رؤيتها للمسألة السورية وفق حسابات دقيقة لا يغيب عنها أن الأخطار القادمة أوسع فى أبعادها من حدود سوريا ومن ثم ينبغى التحسب والاستعداد لمواجهتها إذا اقتضى الأمر ذلك!

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن مواجهة نظام التعليم الجديد للدروس الخصوصية

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]