هافرتس: يجب أن نهزم فرنسا واليابان لتحميس الجماهير قبل بطولة أوروبا

قال كاي هافرتس، لاعب وسط ألمانيا، يوم الخميس، إن منتخب بلاده يجب أن يهزم اليابان وفرنسا في مباراتين وديتين مقبلتين ليكسب ثقة الجماهير ولتبدأ الأجواء الحماسية قبل استضافة بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وفازت ألمانيا، مرة واحدة في آخر خمس مباريات منذ خروجها الصادم من دور المجموعات بكأس العالم في قطر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ليصبح المدرب هانز فليك تحت ضغط قبل مواجهة اليابان، يوم السبت، وفرنسا، وصيفة بطلة العالم، يوم الثلاثاء.

وأي تعثر جديد لبطلة العالم أربع مرات وبطلة أوروبا ثلاث مرات، والتي خرجت من الدور الأول لكأس العالم في آخر نسختين قد يسفر عن رحيل فليك بعد عامين من تولي القيادة.

وحققت ألمانيا، ثلاثة انتصارات فقط في آخر 11 مباراة دولية.

وقال هافرتس في مؤتمر صحفي: «قضينا فترة طويلة سلبية جدا».

وأوضح: «في العام المقبل نستضيف بطولة أوروبا على أرضنا وهذه تجربة لا تعيشها كثيرًا كلاعب لذا نريد البدء في خلق أجواء حماسية داخل البلاد والفوز بمباريات».

وأضاف لاعب أرسنال الجديد «لا نعتبر المباراتين أمام اليابان وفرنسا وديتين، نتعامل معهما بجدية شديدة وسنفعل أي شيء ممكن لإسعاد الجماهير».

وقبل تسعة أشهر من بطولة أوروبا، بدأ صبر الجماهير الألمانية ينفد بعد خروج المنتخب مبكرا من آخر ثلاث بطولات كبرى، منها بطولة أوروبا الأخيرة في 2021 حين خسر في دور الـ 16.

ووجهت الجماهير، صيحات استهجان ضد لاعبي فليك في المباريات الأخيرة في يونيو/ حزيران الماضي، بعد خسارة ألمانيا، التي لا تخوض تصفيات بطولة أوروبا، أمام كولومبيا وبولندا وتعادلها مع أوكرانيا.

وتابع هافرتس: «تعرضنا للانتقادات كثيرًا في الأشهر الماضية، أحيانا لم نستحق ذلك في رأيي، لكن هذا جعلنا أقوى لذا نتطلع للفوز بالمباريات القادمة لتشعر بلادنا بالفخر».

«لم نستمتع بدعم الجماهير في كأس العالم، لم نشعر بالمؤازرة بنسبة 100 في المئة، لكن سنسعى لاستعادة الجماهير وهذا سيجري عبر الانتصارات».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]