هاميلتون المتصدر يمكنه أن يشعر بتحول في ميزان القوى مع فيراري

لا يزال لويس هاميلتون يتصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بفارق يبدو في المتناول لكن سباق جائزة بلجيكا الكبرى لم يترك أي مجال للشك ان توازن القوى تحول باتجاه فيراري.

وغادر سائق مرسيدس حلبة سبا بفارق تم اختصاره الى 17 نقطة مع احتمال تفوق سيباستيان فيتل، الفائز بسباق الأمس والمنافس على اللقب، خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى مطلع الاسبوع المقبل والذي سيقام على أرض فيراري.

وانطلق هاميلتون من المركز الأول في سبا لكنه خسر في النهاية ولم يستطع معادلة سرعة فيراري في المسارات المستقيمة.

ومثل سبا، فان حلبة مونزا تتسم بالقوة فاز عليها هاميلتون العام الماضي لكن الأمر لا يبدو مضمونا هذه المرة.

وقال السائق البريطاني عن فيراري عقب سباق الأمس “في كل مرة نقوم فيها بتحديث يقومون (في فيراري) بتحديث أكبر”.

وأضاف “كنا نعرف في آخر أربعة سباقات أو نحو ذلك أنهم قاموا ببعض الأمور في سيارتهم وهو ما جعلهم أكثر سرعة في الاستقامات. يجب علينا الآن أن نصبح أكثر قوة”.

وأنهى هاميلتون بفارق 11 ثانية خلف فيتل على حلبة سبا لكن السائق الالماني تجاوزه في استقامة كيميل بمنتهى السلاسة.

وكان لدى هاميلتون الفرصة لاستعادة الصدارة بعد خروج سيارة الأمان في اللفة الخامسة لكنه أقر بان فيتل قام وببساطة بالتفوق عليه ثانية.

وقال “الامر يتعلق بالقوة. استطاعوا التفوق علينا بشكل أكبر على نحو ما.. وأعتقد انهم يمتلكون هذه القوة في الاستقامات. خضنا سباق المكسيك الذي يتميز باستقامات طويلة وكانت لهم اليد العليا وقتها.

وأضاف حامل اللقب الذي حقق في الماضي انتصارات كبيرة في النصف الثاني من الموسم “ربما نعاني لمجاراتهم في السباق المقبل في ظل هذا النوع من الأداء القوي في الاستقامات”.

ولا يبدو من المحتمل بشكل كبير ان يضاهي هاميلتون حاليا ما حققه في النصف الثاني من الموسم الماضي. ويتساوى السائقان الآن تقريبا وبات الصراع بين البطلين، اللذين حصدا اللقب أربع مرات لكل منهما، متوازنا بعد انتصار كل منهما في خمس جولات هذا الموسم قبل ثماني سباقات على النهاية.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس “عندما أنظر إلى سباق اليوم (أمس)، أجد الكثير من نقاط الضعف” وذلك على الرغم من أن الفريق وسع الفارق في ترتيب بطولة العالم للصانعين بفضل انسحاب الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

وأضاف “…يجب أن نبحث عن الأسباب التي تمكننا من فهم السر وراء تراجع مستوانا”.

وأشار فولف إلى أن فيراري بات أكثر سرعة منذ سباق النمسا الشهر الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]