السلطات الألمانية تفتش مركز أيواء اللاجئين في شتوتغارت

أعلنت السلطات الألمانية، أنها قامت بعملية تفتيش غرفة في مركز لإيواء اللاجئين جنوب غرب ألمانيا تعود لشاب سوري في العشرين من عمره بزعم تباهيه بصلاته بتنظيم داعش ومشاركته في القتال في سوريا.

وأعلن الادعاء العام وشرطة شتوتغارت مصادرة هاتفين جوالين في العملية التي جرت اليوم الخميس في منطقة هايدنهايم، وتجري عملية تفريع وتقييم محتواهما، وأطلق سراح السوري، الذي لا يملك سجلا جنائيا، عقب عملية التفتيش.

كما داهمت الشرطة الألمانية في ولاية ساكسونيا السفلى في شمال ألمانيا مسجد وثماني شقق سكنية في هيلدشايم يعتقد أنها مقار سلفيين إسلاميين متشددين.

وقال وزير داخلية الولاية بوريس بيستوريوس في بيان، إن ما يصل إلى 400 من أفراد الشرطة، منهم فرق متنقلة وفرق من القوات الخاصة شاركوا في المداهمات أمس الأربعاء في منطقة هيلدشايم القريبة من هانوفر.

وقال إن الحلقة الإسلامية للناطقين بالألمانية في هيلدشايم هي بؤرة ساخنة على مستوى البلاد للسلفيين المتشددين تراقبها سلطات الأمن في ولاية ساكسونيا السفلى منذ فترة طويلة.

وقال بيستوريوس، إن التفتيش جاء بعد تخطيط استمر شهورا وكان خطوة مهمة قبل حظر الجماعة، التي تقول سلطات الأمن، إنها شجعت مسلمين على التطرف وعلى المشاركة في الجهاد في مناطق صراع.

وقالت الوزارة، إن العديد من المترددين على المسجد سافروا إلى سوريا والعراق للانضمام لتنظيم داعش، كما تدعو الخطب في المسجد إلى كراهية الكفار.

وشهدت ألمانيا زيادة كبيرة في عدد الإسلاميين السلفيين المتشددين في السنوات القليلة الماضية، وقال مسؤولون ألمان إن عدد المتعاطفين يقدر حاليا بنحو 8900 شخص ارتفاعا من سبعة آلاف شخص في نهاية عام 2014.

وتقول سلطات الأمن، إن من المعتقد أن الحلقة الإسلامية للناطقين بالألمانية أصبحت محور النشاط السلفي في ساكسونيا السفلى ثاني أكبر الولايات الألمانية بعد بافاريا.

وتعيش ألمانيا حالة من الترقب عقب أربع هجمات شهدتها البلاد خلال أسبوع، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن اثنين منهم.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]