إحراق منزل الشاهد الوحيد في حادث «دوابشة» يتصدر عناوين الصحف الفلسطينية

اهتمت الصحف الفلسطينية اليوم، الأحد، بالعديد من الأحداث المحلية والإقليمية الخاصة بالصراعات في منطقة الشرق الأوسط، حيث أفردت صحيفة «القدس» صفحتها الأولى لتسليط الضوء على إحراق منزل الشاهد الوحيد على جريمة إحراق منزل عائلة الشهيد سعد دوابشة. كما اهتمت صحيفة «الأيام» بتحطم طائرة «بوينج» تابعة لشركة الطيران الإماراتية «فلاي دبي» في جنوب روسيا. أما صحيفة «الحياة الجديدة» فقد سلطت اهتمت بإدانة البرتغال لقرار إسرائيل الاستيلاء على 2342 دونما في الضفة الغربية.

إحراق منزل الشاهد الوحيد على جريمة إحراق منزل عائلة دوابشة

نقلت صحيفة «القدس»، عن وزارة الإعلام الفلسطينية، قولها، إن إحراق منزل الشاهد الوحيد في جريمة إحراق منزل عائلة الشهيد سعد دوابشة في دوما «إرهاب مزدوج»، تقف خلفه قوى التطرف والإرهاب.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن «أقوال إيتمار بن كفير، محامي المتطرف عميرام بن هلئيل، الذي أحرق عائلة دوابشة وهم نيام، بعدم علاقته بجريمة الصيف الماضي، محاولة يائسة للتهرب من الفعل البشع».

وحثت الوزارة وسائل الإعلام على عدم الترجمة الحرفية لرواية الاحتلال وخطابه، الذي يحاول التنصل من محرقة دوما، ويسعى لإشعال الفتنة بين مواطنيها، مؤكدة، أن ردة فعل الاحتلال على جريمة اليوم «تكشف نوايا إسرائيل لإطلاق سراح السفاح، ما يشكل دعوة للمتطرفين لمواصلة إرهابهم».

62 قتيلا في تحطم طائرة إماراتية في جنوب روسيا

قالت صحيفة «الأيام»، «تحطمت طائرة بوينغ، فجر أمس، في مطار روستوف أون دون، في جنوب روسيا، بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وهم 62  شخصا».

وأضافت الصحيفة، أن الطائرة القادمة من دبي كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية عند نحو الساعة 00.50 ت غ، عندما خرجت عن المدرجات وتحولت إلى كتلة من النار، وتحطمت وتناثرت أنقاضها على مساحة واسعة.

فيما أكدت لجنة تحقيق روسية، مقتل جميع ركاب الطائرة الـ55، وطاقمها الـ7، وبدأت تحقيقا في احتمال وجود أعطال فنية أو خطأ طيار، أو سوء أحوال جوية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث، عن حزنه للحادث. وقال، «نيابة عن الجميع في فلاي دبي، أرغب بالتعبير عن الأسى الذي نشعر به بسبب الحادث المأساوي، جميع من في الشركة يشعرون بالصدمة العميقة».

البرتغال تدين قرار إسرائيل الاستيلاء على 2342 دونما في الضفة

قالت صحيفة «الحياة الجديدة»، «أعربت الحكومة البرتغالية، عن أسفها من قرار السلطات الإسرائيلية الذي صدر الأربعاء الماضي، للاستيلاء على 2342 دونما من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية».

واعتبرت حكومة البرتغال في بيان صحفي، هذا الإجراء «عقبة أخرى أمام إمكانية تنفيذ حل الدولتين، والذي يعتبر السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة».

وفي ذات السياق، طالبت حكومة إسرائيل بإعادة النظر في هذا القرار، وأكدت على الحاجة الماسة لكلا الطرفين للعودة إلى طاولة المفاوضات. كما أعربت عن قلقها «من التطورات في الوضع على الأرض»، وأدانت كافة الهجمات، وكذلك أي تحريض على العنف.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]